أخبار الآن | دمشق – سوريا (أ ف ب )
                          
اعلن الجيش الروسي عن نيته لنشر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على طول منطقتين يشملهما خفض التصعيد في سوريا جنوب غرب البلاد في الغوطة الشرقية قرب دمشق لمراقبة التزام الهدنة.
              
حيث اقامت الشرطة العسكرية الروسية  مركزي تدقيق وعشرة مراكز مراقبة على طول حدود منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب سوريا، اضافة الى مركزي تدقيق واربعة مراكز مراقبة في الغوطة الشرقية.

  يذكر أن الطائرات الحربية الروسية شنت أكثر من ستين 60 ضربة جوية على قرى وبلدات في ريف الرقة الشرقي مخلفة قتلى وجرحى.

وقالت مصادر محلية في ريف الرقة الشرقي إن الطائرات الروسية استخدمت القنابل العنقودية في هجومها على بلدة زور شمر ومعدان ومخيم نازحين في زور شمر سقط خلالها 7 قتلى و 24 جريحاً أغلبهم من النساء والأطفال.

إقرأ: التحالف الدولي يتعهد بدعم مجلس الرقة بعد التحرير

كما دمر الطيران الروسي مبنى المؤسسة الاستهلاكية في بلدة الغانم العلي بريف الرقة الشرقي، ولا تزال ثلاث بلدات في ريف الرقة الجنوبي الشرقي وهي الغانم العلي ومعدان والسبخة تحت احتلال تنظيم داعش.

من جانب آخر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "قوات الاسد وحلفاءها انتزعوا السيطرة على أراض من تنظيم داعش في ريف جنوب شرق مدينة الرقة معقل التنظيم وذلك بعد ضربات جوية بالمنطقة".

وقال المسؤول الثاني في التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده واشنطن، إن مهمة التحالف لن تنتهي في سوريا بعد طرد مقاتلي تنظيم الإرهابي من الرقة، أبرز معاقله في البلاد.

وصرح الجنرال روبرت جونز للصحفيين خلال زيارته مدينة عين عيسى في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا بأن "داعش لن يهزم مع تحرير الرقة"، وأضاف "بوصفنا تحالفا دوليا، نعلم بأن عملا أكبر ينتظرنا هنا في سوريا".
 

 

إقرأ أيضاً

أهالي درعا يتمنون استمرار الهدنة في جنوب سوريا للعيش بأمان

رغم الهدنة.. قصف على مناطق في الغوطة الشرقية

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎