أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

خلفت تصريحات سفير الإمارات في موسكو عمر غباش عن أن "القطريون زودوا القاعدة بمعلومات دقيقة عن أماكن وجود القوات الإماراتية وخططها في اليمن". صدمة بين الإماراتيين وعبروا عنها على تويتر بتغريدات غاضبة يتوعدون فيها بعدم نسيان دماء الشهداء الأبرار للإمارات المشاركة في قوات دعم الشرعية في اليمن.

وكان غباش قال في حديث له مع هيئة الإذاعة البريطانية "لدينا دلائل بالصوت والصورة على أن قطر زودت القاعدة بالمعلومات التي مكنتهم من استهداف قواتنا في اليمن". موضحا أن من له علاقة وارتباط بتنظيم القاعدة فهو فعليا تنظيم القاعدة نفسه.

وانطلق مغردون إماراتيون بالتغريد بآلاف التغريدات على وسم #لن_ننسي_دماء_شهداينا_يا_قطر ما رفعه لقمة الوسوم الأكثر انتشارا في الإمارات، فكتب الكابت محمد البادع @mAlbade3 رئيس القسم الرياضي في صحيفة الاتحاد الإماراتية "قد نغفر لقطر أي شيء إلا أن تقتل أبناءنا في اليمن بأيديها .. الدوحة فرع القاعدة في قلب الخليج.. #لن_ننسى_دماء_شهدائنا_يا_قطر".

وغرد الكاتب ضرار بالهول الفلاسي @dbelhoul بأن التاريخ كفيل بمحاسبة الدوحة "#لن_ننسى_دماء_شهدائنا_يا_قطر  دماء شهدائنا لن تذهب هدراً يا تميم والتاريخ سيحاسبك أنت وقطر على خيانتكم وغدركم مهما طال الزمن أو قصر."، وأكد في تغريدة أخرى أن القيادة الحكيمة للإمارات قادرة على ردع أي مؤامرات قائلا "دماء شهدائنا لن تذهب هدراً وأننا بإرادة شعبنا وثبات قيادتنا سنصنع الممكن من المستحيل.".

وحملت الإعلامية مريم بن فهد @MaryamBinFahad خيانة قطر دماء شهداء قوات التحالف مغردة "دماء #التحالف_العربي في رقبة #قطر.. #لن_ننسى_دماء_شهدائنا_يا_قطر".

وأخيرا كتب خالد الهاملي @4alhameli "#لن_ننسي_دماء_شهداينا_يا_قطر هو دَيْن يجب استرجاعه من المدانين لارحمة ولا هواده ولامصالحة مع من خان وغدر العدالةالدولية يجب ان تاخذ مجراها".

 

إقرأ أيضاً

الإمارات: الحل مع قطر يجب أن يكون محلياً بمراقبة دولية 

قرقاش: تعديل قانون الإرهاب القطري خطوة إيجابية