أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (يمان شواف)

نشرت قوات سوريا الديمقراطية نحو ألف مقاتل إضافي على خطوط الجبهة في مدينة الرقة شمال سوريا، بهدف مساندة الحملة العسكرية ضد تنظيم داعش.

قيادات في قوات سوريا الديمقراطية أكدت أن هذه التعزيزات التي وصلت إلى الرقة هدفها الإسراع في عملية تحرير المدينة، وتضييق الخناق أكثر على التنظيم الذي بات محاصرا من كل الجهات، ومن المتوقع أن ينعكس هذا التعزيز على سير المعركة وإحراز تقدم أكبر داخل المدينة وعلى كل الجبهات.

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تحرز تقدما جنوب الرقة

وأرسلت قوات سوريا الديمقراطية القوات الإضافية إلى شرق وغرب المدينة وهي المعقل الرئيسي للتنظيم في البلاد، وبدأت قوات سوريا الديمقراطية الشهر الماضي هجوما للسيطرة على الرقة بدعم من الولايات المتحدة.

وقال المكتب الإعلامي في بيان نقلا عن قادة قوات سوريا الديمقراطية قولهم إن "هذه القوات هي القوات التي قد أتمت دوراتها التدريبية في معسكرات قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي وذلك بهدف مساندة الحملة وإحراز تقدم جديد على أغلب الجبهات".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات سوريا الديمقراطية أحرزت تقدما يوم الأحد في جنوب المدينة واستعادت السيطرة على مناطق كانت قد خسرتها أمام هجوم مضاد من داعش.

ودخلت التعزيزات العسكرية من حيي الصناعة والمشلب أول الأحياء التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية منذ إنطلاق معركة تحرير المدينة من داعش.

إقرأ أيضاً:

تعزيزات عسكرية لقوات سوريا الديمقراطية في الرقة

 شخصاً قتلوا في 2017 جراء التعذيب في سجون نظام الأسد