أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

دعا تنظيم داعش الارهابي أنصاره إلى الرد على الوسوم أو "الهاشتاغ" التي أطلقها المغردون في تويتر العربي بعد هزيمة التنظيم في الموصل والرقة ونشر موقع "تيرور مونيتور" المتخصص في أخبار الجماعات المتطرفة، دعوة وجهها داعش إلى أنصاره بعد هزيمته في الموصل. حيث دعا التنظيم أتباعه إلى الرد على وسمي "وسقطت دولة الخرافة"، ووسم "نهاية داعش". 

في ظل التراجع الكبير الذي شهده تنظيم داعش الارهابي وبعد الهزيمة الساحقة التي حلت به في سوريا والعراق  هاهو الآن يلجأ لـ"الدولة الافتراضية في محاولة منه للبحث عن انتصار ول كان الكتروني 

التنظيم الإرهابي المتطرف دعا أنصاره إلى الرد على الوسوم أو "الهاشتاغ" التي أطلقها المغردون في تويتر العربي بعد هزيمة التنظيم في الموصل أكبر معاقله التي أعلن فيها خلافته المزعومة قبل 
وتأتي دعوة داعش بعد معارك عنيفة في الموصل قادها الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، والتي أدت إلى دحر التنظيم من مدينة الموصل بعد هروب قياداته، وأنباء عن مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي.

ونشر موقع "تيرور مونيتور" المتخصص في أخبار الجماعات المتطرفة، دعوة وجهها داعش إلى أنصاره بعد هزيمته في الموصل. حيث دعا التنظيم أتباعه إلى الرد على وسمي "وسقت دولة الخرافة"، ووسم "نهاية داعش".

وحسب خبراء، يسعى تنظيم داعش إلى اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليكرس وجودا ودولة افتراضية، بعد الهزيمة التي مني بها، ولإيهام أتباعه أنه لا يزال موجودا على الأرض، في وقت تسعى فيه دول عدة إلى محاربة المحتوى المتطرف.

وقبل أسابيع بث التنظيم الإرهابي رسالة صوتية يائسة إلى أتباعه يدعوهم فيها إلى "الثبات" بعد سلسلة من الهزائم التي مني بها في العراق.
ودعا داعش أتباعه إلى الدفاع عن مواقعه في العراق وسوريا، وفي بقية معاقله في ليبيا واليمن والصومال وتونس.

رسالة داعش اليائسة كانت بصوت "أبي الحسن المهاجر"، وأشارت إلى الفيليبين حيث يخوض التنظيم الإرهابي معارك في مدينة مراوي ضد القوات الحكومية.

من تونس د.إعلية العلاني خبير في الجماعات المتشددة 

إقرأ أيضاً

نبذة عن جامع النوري ومنارة الحدباء في الموصل

خسائر فادحة لداعش خلال الساعات الأخيرة في الموصل

بعد محاصرة داعش بالموصل.. خطة لاستعادة الحويجة وتلعفر