أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات) 

سيطرت قوات سوريا الديموقراطية على معظم حي هاشم بن عبد الملك جنوبي مدينة الرقة، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش، ونشرت قوات سوريا الديموقراطية بيانا لها، يؤكد أنها سيطرت على 70 % من الحي، وأنها تقدمت في حي الدرعية وحي الرقة القديم، وسط وقوع عناصر من التنظيم بين قتيل وجريح.

فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في الاحياء الشرقية للمدينة، وفي سوق الهال، وسط قصف التحالف الدولي نقاط تمركز التنظيم. يشار ان قوات سوريا الديمقراطية أعلنت في السادس من حزيران الماضي، بدء عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة في الرقة إذ سطرت على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها.

إقرأ: سوريا الديمقراطية تسيطر على أحياء جديدة في الرقة

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان ذكر ان قوات سوريا الديمقراطية حققت مزيداً من التقدّم في الرقة بعد سيطرتها على حي البتاني في شرق المدينة.

ووفق المرصد، فقد انطلقت قوات سوريا الديمقراطية الى حي الرميلة المجاور فيما تمكنت هذه القوات من الدخول إلى أطراف حي الروضة وذكر المرصد ان اشتباكات عنيفة تدور بين الحيين، وأشار المرصد إلى أن هذه الاشتباكات تتزامن مع قتال مستمر بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر داعش في المدينة القديمة

 وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن "بعدما سيطرت بشكل كامل على حي البتاني في شرق مدينة الرقة الخميس، انطلقت قوات سوريا الديمقراطية الى حي الرميلة المجاور ليل" الخميس-الجمعة.

وأضاف ان "اشتباكات عنيفة تدور بين الحيين"، مشيرا الى ان "مقاومة داعش عبر القناصة والطائرات المسيرة والالغام تعرقل تقدم قوات سوريا الديمقراطية" وهي فصائل عربية وكردية يدعمها التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

إقرأ أيضاً:

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على 35 % من الرقة

واشنطن تعلن أن مستشارين أمريكيين ينفذون عمليات داخل الرقة

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎