أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (سمارت نيوز)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على تسعين في المئة من حي المشلب شرقي مدينة الرقة السورية، وذلك بدعم جوي وتمهيد مدفعي مكثف على الحي وفق ما ذكرت وكالة سمارت نيوز.

وتتقدم قوات سوريا الديمقراطية في الجهتين الغربية والشرقية داخل الرقة على حساب تنظيم داعش، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين وفق ما أفاد به المكتب الإعلامي للقوات.

في حين أفاد مصدر محلي لوكالة سمارت أن تنظيم داعش استهدف قوات سوريا الديمقراطية في حي المشلب بهجوم انتحاري، عن طريق عربة "BMP"، من جهة مركز بيع أنابيب الغاز، مشيرا أن خمسة أفراد من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا وجرح آخرون، كما قتل ثلاثة للتنظيم خلال المعارك الدائرة في الحي.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية أمس الأربعاء، سيطرتها على حي المشلب الأول بالجهة الشرقية من المدينة بعد اشتباكات مع التنظيم، في حين قالت مصادر محلية أن الأولى سيطرت على نصف الحي فقط.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية باقتحام مدينة الرقة قبل يومين بدعم من التحالف الدولي، بعد سبعة أشهر من إطلاقها حملة غضب الفرات لطرد التنظيم من المدينة.

من جانب آخر، اعتقل التنظيم شخصا من عشيرة العميرات، يدعى "عبد الرزاق الملا"، في قرية زور شمر شرق الرقة، بعد العثور على جهاز "ثريا" لديه، وهو قيد التحقيق الأمني حسب مصدر محلي.

 

إقرأ أيضاً:

غضب الفرات تعلن بدء دخول مدينة الرقة

محاصرة الرقة من ثلاث محاور.. أولى خطوات تحريرها