أخبارالآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

استعادت القوات العراقية 85% من مساحة حي الزنجيلي في الجانب الايمن من الموصل، مشيرة إلى أنها باتت على مشارف المدينة القديمة.
وقالت القوات العراقية إنها تكثف من عملياتها الاستخبارية الميدانية، ورصدها الجوي لمراقبة تحركات قيادات داعش واستهدافها بالصواريخ الموجهة. 

بعد معارك عنيفة بين قطعات الشرطة العراقية وتنظيم داعش الارهابي في الجانب الايمن من الموصل اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الاربعاء، عن استعادة 85% من مساحة حي الزنجيلي في الجانب الايمن من المدينة ، مبينا أن القوات وصلت الى باب سنجار على مشارف المدينة القديمة وأضاف أن "القطعات تتقدم بحذر شديد اثر قيام داعش بتلغيم المباني والمنازل والشوارع واعمدة الكهرباء، وعجلات المواطنين وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول إن "قطعات المحور الشمالي فرضت سيطرتها الكاملة على المدينة القديمة وأن هذه العمليات أسفرت عن مقتل 34 من عناصر داعش  بينهم القيادي المكنى بابي البراء التونسي المسؤول عن معامل تصنيع العبوات في الموصل القديمة".

ومن جهته اكد عضو مجلس محافظة نينوى حسن سبعاوي  أن القوات الامنية بشتى صنوفها تحرز تقدماً جيداً ومحترفاً برغم المعوقات المتمثلة بوصولها الى الازقة الضيقة وحرصها على ارواح المدنيين 

كما ذكرت وكالة روسية بأن تنظيم "داعش" استخدم للمرة التاسعة، الغازات الكيميائية، في قصف المدنيين الهاربين من سطوته في الساحل الأيمن لمركز نينوى، شمال العاصمة العراقية بغداد.
وقال مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إن لديه تقارير عن "تصاعد كبير" في أعداد المدنيين العراقيين الذين يقتلهم مسلحو تنظيم داعش أثناء فرارهم من الموصل.

وأضاف المكتب أن لديه أيضا تقارير عن سقوط ما بين 50 و80 قتيلا في ضربة جوية لمنطقة الزنجيلي في 31 مايو أيار.
وقال المكتب في بيان "تشير تقارير موثوق بها إلى مقتل أكثر من 231 مدنيا أثناء محاولتهم الفرار من غرب الموصل منذ 26 مايو أيار من بينهم 204 على الأقل خلال ثلاثة أيام في الأسبوع الماضي وحده.

 
عبر الهاتف من الموصل اللواء الركن جبار الدراجي قائد الفرقة 16 التابعة للساحل الأيسر في الموصل
 

إقرأ أيضاً

كيف يستخدم داعش المدنيين دروعاً في الموصل

الأمم المتحدة: 100 ألف طفل في خطر شديد بالموصل