أخبار الآن | درعا – سوريا – (وكالات)

أفاد مراسل اخبار الان ان الجيش الحر قصف براجمات الصواريخ مواقع قوات الأسد في الملعب البلدي و البانوراما ما ادى الى تحقيق اصابات بصفوف قوات الأسد.

هذا وتستمر لليوم الثالث على التوالي، حملة نظام الاسد على مدينة درعا، بمساندة من الميليشيات الأجنبية الموالية له، أبرزها حزب الله اللبناني في مسعى للسيطرة على المدينة وقطع طرق الإمداد المؤدية إليها.

وتحاول قوات الاسد وعناصر الميليشيات التقدم نحو مواقع تمركز مقاتلي المعارضة شرق مخيم درعا للنازحين السوريين في مدينة درعا، بعد تمكنها أمس من تحقيق تقدم بسيط، ما لبثت أن خسرته مباشرة على يد فصائل المعارضة

قيادي بالمعارضة المسلحة قال إن "فصائل المعارضة المنضوية تحت غرفة عمليات البنيان المرصوص، أحبطت أمس محاولة قوات الاسد والميليشيات المساندة لها، خرق خطوط الدفاع في مخيم درعا والاقتراب نحو طريق الإمداد الرئيسي، الرابط بين درعا وريفها الشرقي".

وأوضح القيادي العسكري في فرقة فجر التوحيد التابعة للجيش السوري الحر، باسم أبو الأيهم، أن "مقاتلي المعارضة تمكّنوا من قتل ما يزيد عن 20 عنصر من قوات الاسد والميليشيات، لازالت بعض جثثهم مرمية على أطراف مخيم درعا".

وتترافق الحملة العسكرية البرية على مدينة درعا، مع غطاء جوي مكثف من قبل الطيران الروسي وطيران الاسد، وقصف بصواريخ "الفيل" محلية الصنع، استهدف الأحياء السكنية.

يشار إلى أن نظام الاسد دفع بتعزيزات كبيرة الأسبوع الماضي إلى مدينة درعا، بمشاركة المليشيات، في محاول لاستعادة السيطرة على النقاط التي تقدمت فيها المعارضة خلال الشهرين الماضيين.

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية على بعد 3 كيلومترات من الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تقتحم بلدة منصورة غرب الرقة