أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار)

في إتصال مع أخبار الآن , قال عمر علوش عضو مجلس الرقة المدني إن زيارة بريت ماغورك المبعوثِ الامريكي الخاص إلى الرقة تضمنت عدة وعود للمدينة أهمها دعم قوات سوريا  الديمقراطية حتى إنهاء مهمتها ، وإزالة الألغام من المدينة ، ورفع الأنقاض التي هدمها داعش ، وكذا إصلاح محطات الكهرباء ورفع المياه ..

وفي وقت سابق كانت موفدة أخبار الآن جنان موسى قد طرحت سؤالا على المبعوث الأمريكي الخاص إلى الرقة بريت ماغورك حول الأهداف ذات الأهمية الكبيرة في المدينة وأجاب: "نحن نظن أنه هناك عدد كبير من المقاتلين الأجانب داخل المدينة، ولا زلنا مستمرين في البحث وإلتقاط الأشخاص ذوي القيمة العالية وخاصة في مدينة الطبقة التي تم تحريرها مؤخراً. كما تعلمون أنه من الصعب قول ذلك.

أظن أن الكثير من القادة قد هربوا من الرقة، ولكن من حيث المقاتلين الأجانب المتشددين المستعدين للدفاع عن المدينة والقتال حتى الموت، نحن نعلم أنهم لا زالوا متمركزين في مدينة الرقة، ومهمتنا هي التأكد من عدم إمكانية هروبهم.

المهمة تتضمن أن نتأكد من أنه لن يبقى أياً من المقاتلين الأجانب، و أي مقاتل أجنبي ما زال هنا والتحق بداعش من بلد أجنبية وجاء إلى سوريا فسوف يموت في سوريا أيضاً. هذه هي مهمتنا. فإذا كانوا داخل الرقة، فسوف يموتون داخل الرقة.

وبالنسبة إلى السوريين الذين من الممكن أن يكونوا قد إلتحقوا بداعش ويريدون الإستسلام. فإن المجلس المحلي لمدينة الرقة  هنا قد عفا الإسبوع الماضي عن 80 سورياً كانوا قد قاتلوا مع داعش.

فهاذا الشيء يمكن للسوريين أن يعملوا عليه، ولكن بالنسبة إلى هؤلاء المقاتليين الأجانب المتشددين، فسوف نعمل على التأكد من القضاء عليهم جميعاً.

 

اقرأ أيضا:
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي جديد في مدينة الرقة

مبعوث التحالف الدولي يزور الرقة لبحث أوضاع ما بعد استعادتها