أخبار الآن | الموصل – العراق – (وكالات)

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الثلاثاء، عن تحرير 50% من المدينة القديمة في ايمن الموصل لغاية الان، فيما كشفت عن الاحياء غير المحررة في الموصل.

وقالت الخلية في بيان تلقته "الغد برس"، "من اجل إحاطة الراي العام بالحقائق ودقة مواقف الانتصارات الكبيرة التي تحققها قواتنا المشتركة في عمليات قادمون يانينوى وخصوصا معركة تحرير الموصل القديمة نبين الآتي: تخوض قواتكم من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة ١٦ جيش وقوات الشرطة الاتحادية عمليات تحرير الموصل القديمة وحققت تحرير ٥٠٪‏ من مساحة المدينة القديمة".

وأضافت "اما المناطق المتبقية من الاحياء غير المحررة فهي: الفاروق 2، منطقة حضرة السادة والاحمدية، راس الكور وبضمنها الخاتونية وعبد خوب والشهوان، الميدان بضمنها النبي جرجيس وجامع النوري والحدباء والقليعات والامام ابراهيم، باب الجديد وبضمنه منطقة الساعة، باب الطوب وبضمنها سوق النجفي والسوق الصغير والجسر القديم الحديدي، السرجخانة". 

وتابعت أن "المساحة المتبقية 850م × 1700م"، مبينة أن "قواتكم مستمرة بعملياتها العسكرية بكل ثبات وارادة لتحرير المناطق المتبقية لإعلان النصر الكامل ان شاء الله، ونهيب بكافة وسائل الاعلام توخي الدقة وأخذ المواقف من مصدرها الرسمي".

 

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإتحادية العراقية تتقدم في السرجخانة بمدينة الموصل

إندلاع معارك عنيفة بين مقاتلي داعش جنوب غربي كركوك