أخبار الآن| دبي- الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

فرحة كبيرة تنتظر سكان الموصل بعد تحريرها من احتلال تنظيم داعش.. الاهالي في حالة استعداد وتهيؤ لاستقبال خبر اعلان تحرير مدينتهم من التنظيم المتشدد وهو ما كشف عنه النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، لافتا الى ان شباب من أهالي المدينة قتلوا بعض الدواعش بالسكاكين.

تطالعون أيضا: قوات حرس نينوى تعتقل مسؤول "النفطية" لدى داعش بحي الزهراء

وقال الشمري ، إنه "خلال ايام وتعلن محافظة نينوى محررة بالكامل من بطش احتلا داعش، مبينا انه يوم امس قام مدنين من اهالي الموصل بمحاصرة مقاتلي داعش عند محاولتهم مهاجمة سيطرة للشرطة وانقضوا عليهم وقتلوهم بالسكاكين، وهذا دليل قاطع على رفض اهالي الموصل لهذه التنظيمات الارهابية.
واشار عضو اللجنة الأمنية النيابية الى، ان هناك تهيؤ كبير من اهالي الموصل للاحتفال بتحرير الموصل، ولدينا تنسيق كامل مع بعض شباب المدينة للاحتفال الكبير الذي سيقيمه ابناء الموصل، مبينا انه على المستوى الرسمي فاعلان التحرير يقرره القائد العام للقوات المسلحة".

وضع مأساوي لنازحي الموصل:
واضاف، إن نازحي الموصل في وضع مأساوي في المخيمات، وهم يعيشون في جو ملتهب ومنتظرين اعلان التحرير لإعادتهم الى مدنهم.

ودعت وزارة الهجرة والمهجرين، الاربعاء، الى اعادة الحياة لايمن الموصل والاقضية والنواحي الاخرى غرب نينوى، فيما اشارت الى ان اعداد نازحي الجانب الايمن تجاوزت الـ700الف شخص.
كما دعت الوزارة في بيان، إلى بذل كل الجهود من قبل الوزارات الخدمية والحكومة المحلية من اجل اعادة الحياة الى ايمن المدينة والاقضية والنواحي الاخرى غرب نينوى، تمهيدا لعودة النازحين الى منازلهم ومناطقهم، مبينة انه لا يمكن ان يبقى سكان ايمن الموصل في المخيمات واغلب احياء المدينة محررة منذ اشهر.
واضافت الوزارة ان عدد النازحين منذ انطلاق عمليات تحرير ايمن الموصل بلغ اكثر من 700 ألف نازح، مشيرة الى انه تم ايوائهم في مخيمات شرق وغرب نينوى وجنوبها”.

اقرأ أيضا:

"هدية ثمينة" لا تنسى.. من أهل بغداد لسكان الموصل

معركة المدينة القديمة.. 600 متر وتصبح الموصل محررة