أخبار الآن | القاهرة – مصر (أ ف ب)

دمرت القوت الجوية المصرية 12 سيارة محملة بالاسلحة كانت تستعد لتجاوز الحدود الليبية نحو مصر بحسب ما أفاد متحدث عسكري مصري الثلاثاء.

وقال العقيد تامر الرفاعي في بيان نشر على فيسبوك انه كانت هناك "معلومات استخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي على الاتجاه الاستراتيجي الغربي"، من جهته أوضح مسؤول عسكري لوكالة فرانس برس ان تلك السيارات انطلقت من ليبيا.

إقرأ: إنفجار لغم أرضي ببنغازي يودي بحياة 3 جنود من الجيش الليبي

وجاء في البيان العسكري "أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لاستطلاع المنطقة الحدودية واكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار أكثر من 12 ساعة، وقد أسفرت العملية عن إستهداف وتدمير 12 سيارة دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة"، ولم يتحدث البيان عن خسائر بشرية. 

وفي سيناء، ذكرت مصادر طبية ورسمية أن مسلحين مجهولين استهدفوا ضابطاً من قوات الأمن برتبة ملازم بطلق ناري في اليد اليمنى أثناء وجوده في إحدى التمركزات الأمنية جنوب مدينة العريش (شمال سيناء)، مشيرة إلى أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى في العريش لإسعافه.

وأضافت أن مدنياً (35 عاماً) وصل إلى مستشفى العريش قادما من مدينة الشيخ زويد (شمال سيناء) متأثراً بإصابته بطلق ناري في الوجه من مجهولين، موضحة أن طاقم الجراحة في المستشفى أجرى جراحة عاجلة للمصاب، لكن حالته حرجة ويخضع للملاحظة في العناية الفائقة.

إقرأ أيضاً:

من المسؤول عن مجزرة سريبرينيتسا؟

ترامب يصف قرار المحكمة العليا حول الهجرة بأنه انتصار للامن