أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

علق الرئيس السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة، الداعية أحمد الغامدي، على تغريدته التي أثارت موجة غضب واسعة بين التواصل، والخاصة بمعايدة متابعيه بأغنية "أيام العيد" للمطربة اللبنانية فيروز.

وقال الغامدي وفقا لموقع العربية في اتصال مع برنامج "تفاعلكم"، مساء أمس الاثنين، إنه لا تزال هناك الكثير من الترسبات المتعلقة بالتحريم مؤثرة في شريحة من الناس، لذا قد تحصل مثل ردات الفعل هذه الرافضة، فضلاً عن حصول تجييش من قبل بعض الجهات المتشددة لرفض ما ليس مألوفاً دون التمعن في الأمر والتمحيص في صحة الموضوع من عدمه.

وأكد الداعية في إطار تبريره لموقفه، أن هناك شريحة من المجتمع تحاول تجييش جزء آخر من المجتمع من أجل مهاجمة كل ما يتعارض مع نهجها وأفكارها، وأن البعض يعتمد في تأكيد فكرته المعارضة للغناء على أقوال غير مثبتة، أو نصوص لا تدل بشكل مباشر وواضح على تحريم الغناء.

وكان الداعية المعروف بإثارة الجدل بسبب مواقفه وبعض آرائه، قد نشر أغنية لمتابعيه على حسابه الشخصي على تويتر، خلقت حالة من الاستغراب لا سيما أن الأمر غير معتاد من قبل العديد من الشيوخ الذين يرون أن الموسيقى من المحرمات.

 تباينت ردود فعل المغردين حول التغريدة فمنهم من رأى الشيخ من اهم شيوخ الوسطية ومنهم من رآه على باطل ويدعو إلى منكر ومن أبرز التفاعلات حول التغريدة ماكتبه مطلق نـدا‏ @mutlaq_nada لو أن هذا الصدق بالإنفتاح على الحياة الحقيقة كان في زمنٍ فات لكان اكثر نفعا للعقول التي تحجرت ضد كل ملذات الدنيا المباحة كالغناء والموسيقى !.

وكتب نايف البقمي‏ @NAIYF0666 إنسان رأيه جواز الغناء وسماعه وحب يهدي متابعينه في يوم العيد ، وعجز الكثيرون عن مناقشته نقاش علمي فلماذا هذه الأخلاق الساقطة في الردود !!.

وقال Abdullah‏ @shehri773 عيدك سعيد ياحبيبنا و اسعد الله قلبك دائما وأبدا .

وأضاف عبدالعزيز |Abdulaziz‏ @abmozuu الله يعينك عالشتم الطاير من آراذلة القوم.. كل عام وانتم بخير.

وعلق حكيم‏ @Nightmare_288 في يوم من الايام كنت تنهى عن المنكر والان تجاهر به.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم