أخبارالآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (أحمد التجاني)

أكد الميجور جنرال روبرت جونز نائب قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في سوريا والعراق، أن سقوط الرقة السورية، أصبح مسألة وقت، مشيراً إلى أن قوات سوريا الديمقراطية  تحرز تقدماً كبيرا، وأضاف جونز، في إيجاز صحفي، أن 274 ألفاً من النازحين تركوا الرقة والمناطق المحيطة بها حتى الآن.

سقوط الرقة السورية، أصبح مسألة وقت، هذا ما أكده الميجور جنرال روبرت جونز نائب قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في سوريا والعراق، مشيراً إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تحرز تقدماً كبيرا.

إقرأ: جنان موسى: زوجات مقاتلي داعش في الرقة يشعرن بالندم

مضيفا أن 274 ألفاً من النازحين تركوا الرقة والمناطق المحيطة بها حتى الآن، بينما تواصل طائرات التحالف القيام بعملياتها عبر سوريا، مستهدفة عناصر «داعش» مع توفير الدعم الجوي للقوات البرية من شركاء التحالف.

كما تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية، وتنظيم داعش الارهابي في مدينة الرقة، والتي تتركز في حي الرميلة وأطرافه في القسم الشمالي الشرقي من مدينة الرقة، في محاولة منهم للسيطرة على الحي وعلى سوق الغنم وسوق الجمعة المتاخمين للحي.

مصادر عسكرية،هي الاخرى تقول أن داعش غير من تكتيك الهجوم بمجموعات كبيرة، والذي كان يتبعه في معاركه الأخرى، وانتقل إلى الهجوم والاشتباك بمجموعات صغيرة مؤلفة من 6-7 عناصر، على الأغلب من الانتحاريين.

مشيرة إلى أن هذه المجموعات تعتمد أسلوب الهجمات المتفرقة، والتي تنتهي على الأغلب بمقتل جميع أفرادها.

حيث يشن التنظيم بشكل يومي هجمات بالعربات المفخخة على مواقع قوات سوريا الديمقراطية وخطوط الاشتباك، إضافة إلى أسلوب الانغماسيين وتفجير الأحزمة الناسفة.
وتشير المصادر العسكرية، إلى أن كثرة الانتحاريين يشير إلى ‹انهيار› الروح المعنوية لمسلحي التنظيم.

كما تلفت المصادر العسكرية، إلى أن ‹داعش› يعتمد في الرقة أسلحة جديدة، غير التي اعتمد عليها في المعارك السابقة.

إقرأ أيضاً

مربع داعش الأمني مهدد بالسقوط في الرقة

أخبار الآن ترصد المعارك بعد تحرير حي الصناعة في الرقة