أخبار الآن| الرقة – سوريا (وكالات)

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية، من استعادة السيطرة على حي القادسية غرب محافظة الرقة معقل تنظيم داعش بحسب بيان نشرته قوات سوريا الديمقراطية على حسابها على تيلغرام .

واوضح البيان انه تم تحرير الحي بعد اشتباكات عنيفة جدا دامت 3 ايام تمكنت خلالها قوات سوريا الديمقراطية من مقتل عدد كبير من داعش .

هذا وقال مراسلنا في درعا  إن فصائل من المعارضة المسلحة قتلت أبو هاشم الرفاعي، أمير تنظيم داعش في منطقة حوض اليرموك، الواقعة غرب محافظة درعا جنوب سوريا. 

قَتْلُ الرفاعي يأتي بعد أقل من شهر على تعيينه قائدا للتنظيم في درعا، وذلك عقب مصرع أبي محمد المقدسي القائد السابق لداعش في الجنوب، والذي قتل في غارة جوية لقوات التحالف الدولي استهدفت اجتماعا سريا ضم عدة أمراء في التنظيم، في الثامن من الشهر الجاري في بلدة الشجرة في درعا.

هذا وتمكنت فصائل الجيش السوري الحر من صد هجوم واسع النطاق شنه تنظيم داعش من ثلاثة محاور على بلدة حيط بريف درعـا الغربي فجر عيد الفطر,حيث إندلعت إشتباكات عنيفة إستطاعت خلالها فصائل الجيش السوري الحر من صد محاولة تسلل لافراد داعش وأسفرت عن مقتل أكثر من خمسة عشر مقاتل وإصابة آخرين في صفوف التنظيم,

كما تمكنت تشكيلات الجيش الحر أيضا من تدمير دبابة وإغتنام أخرى .

وفي ذات السياق أعلنت فصائل الجبهة الجنوبية عن رفع جاهزيتها للدرجات القصوى  وشنت بدورها هجوم مضاد إستهدف مناطق إحتلال التنظيم في تل عشترة وكتيبة الـ م د , كما قصفت براجمات الصواريخ والمدافع الثقيلة تجمعات داعش في تل الجموع والشركة الليبية بغية تخفيف الضغط عن بلدة حيط المحاصرة.

إقرأ أيضاً:

فصائل الجيش السوري الحر تحبط مذبحة خطط لها داعش بريف درعا إحتفالات العيد في مدينة الباب بعد طرد داعش منها