أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

قال مصدر عسكري عراقي، السبت، إن قوة أمريكية خاصة وصلت إلى الصحراء الجنوبية لقضاء الرطبة (غربي محافظة الأنبار)، ستكون مهمتها قطع إمدادات تنظيم داعش.

وأوضح المصدر،أن القوة الأمريكية المنقولة جوا نزلت جنوب الرطبة .وأضاف أن مقاتلي العشائر سيساندون القوة الأمريكية في مهمتها الهادفة إلى قطع إمدادات داعش من الصحراء باتجاه قضاء الرطبة.

يذكر أن قضاء الرطبة يتعرض بين الحين والآخر إلى هجمات يشنها داعش وتستهدف القوات العراقية.

يواصل تنظيم داعش السقوط والانهيارات حيث شهدت مدينة الموصل العراقية معقل التنظيم تقدم القوات العراقية لتحرير آخر الموصل.
حيث حررت قوات الشرطة الاتحادية جامع الحامدين في باب البيض وتقدمت للسيطرة على كنيسة شمعون.  في الجانب الايمن لمدينة الموصل . بحسب ما افاد قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان صحفي  

كما أعلن قائد الشرطة الاتحادية عن تصفية عدد من مسلحي داعش في المدينة القديمة من الموصل. واضاف جودت إن وحدات الشرطة تحاصر الجماعات الإرهابية في المدينة القديمة، وإنه لا فرصة للهرب والنجاة.

كما أشار جودت إلى أن عمليات الأربعاء أسفرت عن قتل 43 متطرفاً، بينهم 3 من خبراء التفخيخ، إضافة إلى تدمير 5 سيارات ملغمة، وتفكيك عبوات ناسفة ومنازل ملغمة، والسيطرة على مستودع للذخيرة.

من جهة أخرى، نفى التحالف الدولي تنفيذ ضربات في المنطقة التي يوجد بها المسجد التاريخي في الموصل.

ويأتي هذا النفي في أعقاب اتهام داعش الطائرات الأمريكية بتدمير مسجد النوري الذي يعود للقرون الوسطى ومنارته الحدباء الشهيرة في المدينة.

من جانبه، قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إن التنظيم اعترف بهزيمته بتفجيره مسجد النوري التاريخي بمدينة الموصل.

و على الصعيد الانساني صَفت المفوضيُة العليا لشؤون اللاجئين العملية َ العسكرية التي تشهدها مدينــة الموصل باِنها من اَكبر ِ الحروب الحَضــرية منذ الحرب العالمية الثانية. وقال ممثل ُالمفوضية ُ في العراق"برونو جيدو "إن اوضاع َ سكان الموصل القديمة صعبٌ للغاية لانهم يعلمَون أنهم إذا حاولوا الِفرار يواجهون خطــَر الموت، وإذا َبقوا يواجهونه كذلك.من جانبها قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف إن أكثر من خمسة ملايين طفل في حاجة ماسة للمساعدة في العراق ووصفت الحرب مع تنظيم داعش بأنها "إحدى أشد الحروب وحشية" في التاريخ الحديث.

وقالت يونيسيف في بيان ان في أرجاء العراق لا يزال الأطفال يعانون رعبا هائلا وعنفا لا يصدق.

 

اقرأ ايضا:

ما الذي يخفيه داعش داخل المستشفى الجمهوري في الموصل القديمة

اللواء الركن معن السعدي: مكان إعلان داعش خلافته المزعومة بقبضتنا قريباً