أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

حول آخر التطورات من الرقة كانت لموفدة أخبار الآن جنان موسى جولة في المخيمات بالشمال السوري حيث قالت ان سكان الرقة حاليا يتوزعون على اربع مخيمات بشمال سوريا اولها مخيم عين عيسى الرئيسي و الذي يحتوي على 1500 نازح ومخيم المبروكة ومخيم الكرامة ومخيم الطبقة.

و قالت جنان ان هناك نقص في الاحتياجات الرئيسية بهذه المخيمات  كالسلات الغذائية والادوية كما تنتشر الامراض الجلدية و لكن اشارت جنان الى ان هناك منظمات انسانية تعمل على ايصال المساعدات من اقليم كردستان العراق.

وفي وقت سابق تمكن المئات من اهالي مدينة الرقة من الفرار من قبضة داعش والوصول الى نقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية في الجبهة الشرقية للمدينة.

هذا وقد اشرفت قوات سوريا الديمقراطية على ايصال هولاء المدنيين الى الخطوط الخلفية لجبهات الرقة وارسال قسما اخر الى مخيم عين عيسى.

وعبر السكان عن الاوضاع الصعبة التي يعانيها المدنيين ضمن المدينة من ظلم وبطش داعش.

و خرج اليوم المئات من اهالي مدينة الرقة من المدينة وصلو الى نقاط تمركز قسد في الجبهة الشرقية للمدينة وذلك بعد ان وصلت قوات قسد تلك الى مشارف احياء الرميلة والروضة شرقي الرقة .

كما وافادوا باستخدام داعش لجموع المدنيين في المدينة كدروع بشرية وللتغطية على تحركاتهم ضمن الاحياء المتبقية تحت سيطرتهم .

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية  على سوق الهال  في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، وتقدمت في حي شمالها وقرية جنوبها.

وفي شمالي الرقة، وصلت  سوريا الديمقراطيةإلى الأطراف الشرقية لحي الرميلة، بعد أن سيطرت على تلي البيعة والمقبرة شرق الرقة، كما شنت طائرات حربية ثلاث غارات على الحي

أما جنوبا، وصلت سوريا الديمقراطيةإلى داخل قرية كسرة فرج، حيث تدور مواجهات ضد تنظيم  داعش كما دخلت المدخل الجنوبي للرقة، من جهة الجسر الجديد، الذي بات على بعد نحو 2 كم، حسب مصدر خاص.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تقدم قوات الاسد والميليشيات التابعة لها، وسيطرتها على مدينة الرصافة (43 كم جنوب غرب مدينة الرقة)، بعد انسحاب عناصر تنظيم داعش منها.

 

إقرأ أيضاً

قوات سوريا الديمقراطية تحرر حي الدرعية غرب مدينة الرقة

قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على حي البياطرة شرق الرقة