أخبار الآن | باريس – فرنسا ( وكالات ) 

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علاقات الصداقة والتعاون والقضايا التي تهم البلدين وآخر المستجدات في المنطقة. 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الفرنسي اليوم في قصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يقوم بزيارة عمل لباريس تستغرق يومين.

واستعرض الجانبان تطور مسار العلاقات في مختلف المجالات وخاصة  التعليمية والاقتصادية والعسكرية، وبحثا الإمكانيات المتاحة للاستفادة من فرص الاستثمار التي يتمتع بها البلدان. 

ونقل  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال لقائه الرئيس الفرنسي، تحيات خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وجدد التهنئة له على الثقة التي منحها إياه الشعب الفرنسي متمنياً له التوفيق والنجاح في قيادة فرنسا إلى مزيد من التقدم والازدهار.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعطي أهمية خاصة للعلاقات مع جمهورية فرنسا وتعمل على دفعها إلى الأمام في المجالات كافة، وخاصة أنها تمثل نموذجا متميزا للعلاقات بين الدول الصديقة، القائمة على التفاهم والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

من جانبه، رحب الرئيس الفرنسي بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى باريس متمنيا أن تسهم هذه الزيارة في توثيق التعاون البناء بين البلدين والتباحث حول القضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين.

وجرى خلال اللقاء – الذي حضره الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي – بحث العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متينة ومصالح مشتركة.

 

حملة برادات الخير في دبي تكتسب زخماً خلال رمضان

محمد بن راشد يصدر قانوناً بإنشاء المعهد الدولي للتسامح ويدعو لترسيخ التسامح منهج عمل وفكراً وممارسة يومية