أخبار الآن | الرقة – سوريا – (وكالات)

حققت قوات سوريا الديمقراطية ، بدعم من التحالف الدولي، تقدماً كبيراً في حربها ضد داعش اذ تمكنت القوات من اقتحام الفرقة 17 شمال الرقة واصبحت على بعد ثلاثة كيلومترات من المدينة،

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات سوريا الديمقراطية وقوات النخبة السورية ، تمكنت من تحقيق تقدم مهم في المشارف الشمالية لمدينة الرقة، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش .

ونقل المرصد عن مصادر مطلعة تأكيدها أن قوات عملية غضب الفرات، تمكنت من السيطرة على مزرعة الأسدية ومعمل الغاز القريب منها، بمحاذاة الفرقة 17، وباتت على بعد نحو ثلاثة كيلومترات عن أطراف مدينة الرقة.

وأشار إلى أن هذا التقدم جاء بعد قصف واشتباكات إثر هجوم لقوات عملية غضب الفرات، ونتيجة استهدافات خلفت خسائر بشرية مؤكدة في صفوفهما.

وأضاف أن القوات تجري عملية تمشيط للمنطقة التي سيطرت عليها، وسط استمرار الاشتباكات في محيطها، نتيجة محاولة التنظيم استعادة السيطرة على هذه المنطقة.

وأوضح المرصد أن التنظيم عمد إلى تحصين مواقعه في «الفرقة 17» الواقعة إلى الشمال من مدينة الرقة، وعمد عناصره إلى تمديد أسلاك كهربائية إلى الفرقة.

وكان التنظيم سحب، في مارس الماضي، نحو 900 من مقاتليه من مدينة الرقة، وأرسلهم إلى جبهات القتال مع القوات الخاصة إلى ذلك، قتل 14 مدنياً على الأقل وأصيب أكثر من 36 شخصاً آخرين، جراء سقوط قذائف أطلقها تنظيم «داعش» على مناطق في شارع الوادي الواقع في حي الجورة الذي تسيطر عليه قوات النظام بمدينة دير الزور.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لـ«فرانس برس»، إن "القصف جاء قبيل أن تتجمع العائلات للإفطار، وأضاف عبدالرحمن أن بين الضحايا ثلاثة أطفال.

ويحاصر التنظيم، منذ مطلع 2015، الأحياء التي مازالت خاضعة لسيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور، التي تناهز مساحتها ثلث مساحة المدينة.

إقرأ أيضاً:

سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى شرق وغرب الرقة 

قوات النخبة السورية تحرر قرية الأسدية وتصل مدخل الرقة الشمالي