عاجل

منظمة الصحة العالمية: عدد ضحايا الكوليرا في اليمن يصل إلى 1100 حالة

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (صحف)

أعلنت منظمة "الصحة العالمية"، الأحد، عن ارتفاع عدد ضحايا الكوليرا في اليمن، إلى 1100 حالة منذ عودة انتشار المرض في 27 أبريل الماضي، موضحة، في إحصائية، أنه تم رصد قرابة 159 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، و1100 حالة وفاة مرتبطة بالمرض نفسه.

وأضافت "الصحة العالمية"، أنه تم تسجيل هذه الحالات في 20 محافظة يمنية "من أصل 22 محافظة"، مؤكدة: "تعتبر العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات عمران شمال البلاد، وحجة شمال غربي اليمن والحديدة غرب اليمن، من أكثر المحافظات التي شهدت انتشارا أكبر لوباء الكوليرا"،

وساهمت أزمة نفايات تسبب بها إضراب نفذه عمال النظافة للمطالبة بالحصول على أجورهم، في تفشي الكوليرا، وارتفعت أكوام القمامة في الشوارع حيث اضطر السكان إلى ارتداء الأقنعة بسبب الروائح الناجمة عن تعفن النفايات.

ومنذ نهاية أبريل، اجتاحت الكوليرا 20 من مجمل محافظات اليمن والبالغ عددها 22، وأدت في نحو 6 أسابيع إلى وفاة 923 شخصًا وإصابة 124 ألف شخص آخر، بحسب أخر احصائيات منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف".

وقالت المنظمة إن الأطفال يشكلون ربع الوفيات ونصف أعداد المصابين.

وهي المرة الثانية التي تنتشر فيها الكوليرا خلال أقل من عام في اليمن، الدولة الأكثر فقرا في شبه الجزيرة العربية، إذ تسببت بين أكتوبر العام الماضي ومارس 2017 بوفاة 145 شخصا.

ويتسبب وباء الكوليرا الشديد العدوى بإسهال حاد وينتقل من طريق المياه أو الأطعمة الملوثة، وقد يؤدي إلى الوفاة إن تعذرت معالجته.


اقرأ أيضا:

اليمن: قوات الشرعية تسيطر على مواقع جديدة غرب تعز

الإنقلابيون يحتجزون بواخر مساعدات إغاثية في موانئ اليمن

آخر الأخبار