أخبار الآن| تعز – اليمن -(وكالات)                                

  
أكدَ مصدرٌ عسكري  أن قواتِ الشرعية في اليمن سيطرت على مواقعٍ وقرى في منطقةِ الكدحة غربَ مدينةِ تعز جنوب غرب اليمن، عقبَ معاركَ عنيفة ضدَ الانقلابيين.

وقال المصدر  إن القوات الحكومية سيطرت على منطقة الكدرة وقريتي صلاح الدين والرحبة، في منطقة الكدحة، التابعة إدارياً لمديرية المعافر، غرب تعز مشيرا  أن القوات الحكومية شنت هجمات مكثفة على مواقع الجماعة المسلحة، رغم كثافة الألغام المزروعة في الطرقات، والقصف المدفعي المكثف الذي يشنه الحوثيون بقذائف الهاون.

وبحسبِ المصدر فإن جنديينِ من القواتِ الحكومية قُتلا وأُصيبَ أربعة آخرينَ بالمعارك، فيما قُتل وأُصيب العشرات من الحوثيين.

وكشفت الحكومة اليمنية في وقت سابق  عن قتل 11 ألف مدني في البلاد بينهم 1080 طفلا و684 امرأة، جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالحمنذ أواخر العام 2014.
وأفاد وزير حقوق الإنسان اليمني، محمد عسكر أنه تم تسجيل قتل أكثر من 500 مدني بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى مقتل 8 إعلاميين وصحافيين، خلال العام الجاري.

وقال "في تعز ولمدة عشرين يوما ارتكبت الميليشيات الانقلابية جرائم وانتهاكات، وبلغت نسبة القتل والإصابة 62 مدنياً بينهم 8 نساء و14 طفلاً".
كما اختطفت ميليشيات الانقلاب خلال العام الجاري 1930 مدنياً، بينهم 400 مختطف أُخفوا بشكل قسري، ليصل عدد المختطفين والمخفيين قسريا منذ بداية الانقلاب إلى 18 ألفا و734 مختطفا.
وذكر عسكر أن الحوثيين فجروا هذا العام 64 منزلاً، فيما ارتفعت نسبة تجنيد الأطفال إلى عشرة أضعاف.

اقرأ أيضا 

الحوثيون أدخلوا اليمن بحرب قتلت 11 ألف مدني

اليمن: نزوح مليونين و700 ألف بسبب الحرب منذ مطلع 2015