أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

تواصلت المعارك العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وافراد داعش، على مشارف الأحياء المحاذية للمدينة القديمة في الرقة، وقالت المتحدثة باسم حملة غضب الفرات لاستعادة الرقة، جيهان الشيخ أحمد إن اشتباكات عنيفة تدور مع داعش الذي يلجأ بشكل كبير إلى الألغام والقناصة، ويُرسل بين الحين والآخر السيارات المفخخة.

وكانت هذه القوات تسعى، لبسط سيطرتها الكاملة أيضاً على حي الصناعة المحاذي للمدينة القديمة، حيث يتحصن افراد داعش بشكل كبير هناك.

إقرأ: قوات سوريا الديمقراطية تعثر على مقبرة جماعية شرق الرقة

وأوضح مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن أن حي الصناعة لا يزال غير آمن بالكامل بسبب الهجمات المتكررة من قبل عناصر التنظيم. وتشكل السيطرة على حي الصناعة، بحسب المرصد، بداية المعركة الحقيقة في الرقة، إذ إن قوات سوريا الديمقراطية ستدخل منه إلى وسط المدينة انطلاقاً من المدينة القديمة.

واكد عبد الرحمن سيشهد وسط المدينة معركة الرقة الرئيسية، مشيراً إلى الأنفاق الكثيرة التي حفرها الإرهابيون في هذا الجزء من المدينة، حيث يتحصن عدد كبير منهم. 

وبحسب سكان محليين، استعاد تنظيم داعش أغلب الأحياء التي خسرها ليل الاثنين/الثلاثاء في مدينة الرقة، وقال السكان لوكالة الأنباء الألمانية إن تنظيم داعش استعاد شارع 23 شباط، وشارع سيف الدولة، والمنصور، وسط المدينة، وأن قوات سوريا الديمقراطية تراجعت إلى منطقة السور الاثري شرق المدينة على أطراف حي الصناعة.

وأشاروا إلى أن ذلك جاء بعد قيام عناصر تنظيم داعش بالالتفاف من جهة نهر الفرات جنوب المدينة، واستعادوا الأحياء التي انسحبوا منها ليلاً، وأكد السكان أن عدداً كبيراً من قوات سوريا الديمقراطية سقطوا بين قتيل وجريح، وأن عدداً منهم سقطوا أسرى بيد التنظيم. 

إقرأ أيضاً:

من سيدير الأمن الداخلي في الرقة بعد تحريرها؟

قوات سوريا الديمقراطية تحرر مبنى كلية العلوم شرق الرقة