أخبار الآن | ديالى – العراق – (وكالات)

ذكرت مصادرُ أمنية عراقية  أن احدَ عشر فردا  من تنظيمِ داعش قُتلوا في إشتباكاتٍ متفرقة مع الجيشِ العراقي شهدتها مناطق تابعة لمحافظةِ ديالى.

وقالت المصادر إن مسلحينَ من تنظيمِ داعش نفذوا هجوماً على أحدِ المقار التابعةِ للجيشِ العراقي في ناحية قرة تبة شمال شرقي بعقوبة، ما أسفرَ عن مقتلِ 4 من الجنود وإصابةِ آخر بجروح، فيما قصف طيران الجيش العراقي  قرى المطيبيجة شمال شرقي بعقوبة وتمكن من تدمير أحد المقار التابعة لداعش.

وذكرت المصادر أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة على مدنيين اثنين داخل متجر في المنطقة الصناعية في قضاء المقدادية شمال شرقي بعقوبة، ما أدى إلى مقتلهما في الحال.

وتشهد محافظة ديالي اضطرابات أمنيةوهجمات انتحارية ينفذها تنظيم داعش  رغم سيطرة القوات الأمنية والعسكرية على مختلف المدن.

واعلن رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى، صادق الحسيني في وقت سابق اعتقال الخلية المسؤولة عن نقل الانتحاريين الى المحافظة من قبل فريق امني مشترك.

وقال الحسيني ان فريقا امنيا متخصصا ومشتركا تمكن من اعتقال عناصر الخلية المسؤولة عن نقل الانتحاريين الى محافظة ديالى بعملية خاطفة وسريعة قرب مدينة بعقوبة، موضحا ان "عملية الاعتقال جرت بعد جهد استخباري مميز".

واضاف ان "الخلية المسؤولة عن نقل الانتحاريين الى مناطق المحافظة تتكون من ثلاثة اشخاص وفق المعلومات المتوفرة، حيث تمكنت القوات الامنية من قتل احدهم واعتقال الاخر بعدما اصيب اثناء نقله الانتحاري الذي اجبرته القوات الامنية تفجير نفسه في حي المعلمين غرب بعقوبة". 

 

إقرأ أيضاً:
داعش يدعو أنصاره إلى شن هجمات في دول غربية وعربية في رمضان
مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش على يد القوات العراقية غربي الموصل