عاجل

داعش يدعو أنصاره إلى شن هجمات في دول غربية وعربية في رمضان

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)

دعا المتحدث باسم تنظيم داعش في تسجيل صوتي أتباع التنظيم إلى شن هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا وأستراليا والعراق وسوريا وإيران والفلبين خلال شهر رمضان. 

وجرى نشر التسجيل الصوتي، الإثنين، على قناة داعش على "تليغرام" وهو تطبيق للتراسل المشفر. ونسب إلى المتحدث الرسمي للتنظيم المكنى بـ "أبو الحسن المهاجر".

وقبل شهر رمضان بايام معدوة نشر تنظيم داعش الإرهابي فيديو يدعو فيه إلى شن حرب شاملة على الغرب وذلك في بداية شهر رمضان المبارك، وفقا لما ذكرته صحيفة دايلي ميل.

وحث التنظيم الإرهابي في الفيديو تحت عنوان "أين هم أسود الحرب" المتطرفين في أوروبا على أن يهاجموا الناس في منازلهم وأسواقهم وطرقهم ومنتدياتهم".

وأشاد الفيديو بالهجوم الإرهابي الدامي الأخير في قاعة أرينا للحفلات في مانشستر، والذي نفذه الانتحاري سلمان عبيدي، حيث فجر نفسه وقتل 22 شخصا وجرح العشرات.
وأيد داعش الهجوم.

وفي العالم الماضي قتل أكثر من 400 شخص في أنحاء العالم، من خلال فظاعات إرهابية نفذتها داعش خلال شهر رمضان.

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويحارب المتشددين في بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الجمعة إن ثلاثة من كبار
القادة والمخططين بتنظيم داعش قتلوا في هجمات للتحالف بالعراق وسوريا خلال الشهرين المنصرمين.

وقال البيان إن مصطفى جونيز وهو عضو بالتنظيم من تركيا قتل في ضربة جوية بمدينة الميادين السورية يوم 27 أبريل وإن أبو عاصم الجزائري وهو مخطط بالتنظيم
من الجزائر قتل بنفس المدينة يوم 11 مايو.

إقرأ أيضاً:

داعش يهدد بحرب شاملة على الغرب في رمضان

إنتاج أفلام داعش المرعبة يتراجع بسبب الهزائم المتكررة 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار