عاجل

الجيش العراقي يحرر خمس قرى شرق المحلبية في الموصل

أخبار الآن | الموصل - العراق - (وكالات)

قال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبدالامير رشيد يارالله ان قطعات الفرقة الخامسة عشر حررت قرى "شيخ قرة" ، و"طيشة العطشانة" و"الشهداء" و"العزيزية" و"الموالي" شرق ناحية المحلبية في الموصل .

كما أكدت الشرطة الاتحادية العراقية ،أن قواتها تتقدم باتجاه حي النوري آخر معاقل تنظيم داعش في غرب الموصل مضيفة ان قطعات الشرطة انجزت مهامها القتالية في الزنجيلي ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه مشيرة الى ان هزيمة داعش باتت مجرد وقت.

وأعلن الفريق، أن "وحدات من الشرطة تقدمت لتحرير مستشفى الشفاء واستكمال احكام سيطرتها على اخر الجيوب شمال المدينة القديمة"، لافتا إلى "تقدم وحدات خاصة باتجاه جامع النوري اخر معاقل داعش في ايمن الموصل". 

واستعادت القوات العراقية السيطرة على حي الزنجيلي المحاذي للمدينة القديمة آخر الأحياء المتبقية بيد تنظيم داعش في الساحل الأيمن لمدينة الموصل،

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن رائد شاكر في بيان ان القوات على الفور شرعت بعمليات واسعة لتأمين الحي من عناصر داعش والمخلفات الحربية. مضيفا أنه تم العثور على معمل كبير يضم أجهزة حديثة لتصنيع قاذفات الصواريخ الأنبوبية، وكميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة التي كانت بحوزة عناصر التنظيم.

 وتخوض القوات الأمنية منذ أكثر من سبعة أشهر معارك محتدمة في محافظة نينوى لتحريرها من تنظيم "داعش"، أفضت إلى تحرير الساحل الأيسر للموصل، في حين ما زال التنظيم يسيطر على بعض مناطق الساحل الأيمن.

 

إقرأ أيضاً:

جامع النوري .. على مشارف التحرير

إنتاج أفلام داعش المرعبة يتراجع بسبب الهزائم المتكررة 

 

 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار