أخبار الآن | تعز – اليمن ( وكالات ) 

 سيطرت قوات الجيش الوطني اليمني،اليوم لاثنين،بشكل كامل على القصر الجمهوري شرقي مدينة تعز.

وقال الجيش في بيان إن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على المباني الرئيسية وكامل مساحة القصر الجمهوري.

وتشهد عدة مناطق بمحافظة تعز، منذ أكثر من عامين اشتباكات عنيفة بين القوات الموالية لعبد ربه منصور هادي والمدعومة من التحالف العربي من جهة، وقوات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين.

يذكر أن ميليشيات الحوثي وصالح تواصل قصف القصر بعدما سيطر عليه الجيش.

وكانت قواتُ الجيشِ اليمني قد واصلت  بمساندةِ مقاتلاتِ التحالف تقدمها في جبهاتٍ عدة شرقِ محافظةِ تعز، التي دكت مواقعَ  الميليشيات في شرقِ المحافظةِ وغربها، فيما اقتربت من فتحِ بوابةِ صنعاء في نقيل ابن غيلان بنهم.

وكشفت مصادرُ عسكرية في قواتِ الشرعية أنه يجري حالياً إعدادُ خطةٍ عسكريةٍ متكاملة، لاستكمالِ تحريرِ محافظةِ تعز من سيطرةِ الميليشيات، تتمثل في الدفع بتعزيزات عسكرية إلى مختلف الجبهات الشرقية والغربية، التي تشهد مواجهات عنيفة، وتقدماً ملحوظاً للجيش الوطني، لافتاً إلى أن الأيام القادمة ستعلن عن انتصارات للشرعية في تعز.

وأكد عضو المجلس العسكري الناطق باسم محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، تمكن قوات الجيش من السيطرة على مناطق عدة بالقرب من معسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في شرق مدينة تعز، عقب قصفه من قبل مقاتلات التحالف، ومواقع عدة في شرق المدينة منها تبة السوفتيل بسلسلة من الغارات بلغت 14 غارة، ما أدى إلى تدمير المدفعية والدبابات التي كانت تتمركز فيها.

 

إقرأ أيضاً : 
الجيش اليمني يواصل التقدم في جبهات تعز

القوات اليمنية تشن عمليات واسعة ضد الحوثيين غرب تعز