أخبار الآن | درعا – سوريا (وكالات)

افاد مراسل اخبار الان ان قوات الاسد قصفت مدينة درعا بصواريخ الفيل في الوقت الذي تقصف فيه الطائرات الحربية أحياء المدينة بالصواريخ الارتجاجية.

وتُواصل قوات الاسد ومليشياتٌ إيرانية تحت غطاء من الطائرات الروسية، حملة واسعة النطاق على مواقع المعارضة المسلحة في محافظة درعا، في مسعى  لانتزاع السيطرة مرة أخرى على الحدود السورية الجنوبية.

إقرأ: السيطرة على أحياء السباهية والجزرة والمشلب في الرقة

وأفادت مصادر صحفية بأن أربعة مدنيين قُتلوا، وأصيب آخرون، بينهم حالات خطرة جراء قيام الطيران الحربي الروسي بتنفيذ غارتين جويتين على مدينة طفس في ريف درعا الغربي.

وأشار إلى أن مخيم درعا وحي طريق السد في مدينة درعا تعرضا للقصف بصواريخ من نوع "الفيل"، من قبل قوات الاسد، وكذلك تعرضت الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة في درعا البلد، لقصف مدفعي عنيف، فيما قُصفت الغارية الغربية بالدبابات، وأم المياذن بالمدفعية.

كما شهدت مناطق عدة في محيط مدينة درعا اشتباكات بين قوات المعارضة المسلحة، وقوات الاسد وخصوصاً بلدة النعيمة، حيث تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدّم قوات الاسد على أكثر من محور، و"أجبرتها على التراجع بعد اشتباكات عنيفة"، وفق ناشطين.

كما أحبطت المعارضة المسلحة محاولة تسلل من قوات الاسد إلى بلدة الغارية الغربية، في وقت اندلعت فيه اشتباكات وُصفت بـ"العنيفة" في مناطق أخرى.

إقرأ أيضاً:

مقتل عدد من قادة داعش في غارات جوية للتحالف الدولي غربي درعا

الجيش الحر يقصف مواقع قوات الأسد بدرعا