أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش الخميس، إن الإمارات مستمرة في دعمها للشعب الأفغاني وأمنه واستقراره، وذلك بعد يوم من تفجير هز العاصمة الأفغانية، وأسفر عن قتل وإصابة العشرات.

وأكد قرقاش على حسابه الخاص في تويتر، أن الإمارات ستبقى حاضرة بقوة على الأصعدة الدبلوماسية والسياسية والإغاثية في أفغانستان، مؤكدا أن مكافحة التطرف والإرهاب أمر أساسي لسياسة الإمارات الخارجية.

هذا وقد وقع انفجار سيارة مفخخة الأربعاء في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الأفغانية كابول، أسفر عن قتل 64 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 300 جريح، ولحقت أضرار مادية جسيمة بسفارتي فرنسا وألمانيا.

وقالت مارييل دو سارنيز الوزيرة الفرنسية المكلفة للشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية إن السفارة الفرنسية في كابول تضررت في هجوم بسيارة ملغومة الأربعاء في العاصمة الأفغانية مضيفة أنه لا مؤشرات حاليا على سقوط ضحايا فرنسيين.

وقال الناطق باسم الوزارة نجيب دانيش إن سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 08,25 (04,25 ت غ) وهناك أربعون قتيلا وجريحا" دون أن يعطي المزيد من التفاصيل في الوقت الحاضر.

فيما أفاد متحدث باسم وزارة الصحة أن أكثر من ستين جريحا معظمهم من المدنيين نقلوا إلى مستشفيات كابول، مضيفا "لا نعرف عدد القتلى بعد".

وقالت الشرطة إن سيارة ملغومة انفجرت في وسط العاصمة الأفغانية الأربعاء، ما أدى إلى تصاعد سحب الدخان الأسود فوق وسط المدينة في منطقة قريبة من القصر الرئاسي وسفارات أجنبية.

وأكد المتحدث باسم شرطة كابول بصير مجاهد إن عدة أشخاص قتلوا وأصيبوا في الانفجار الذي وقع قرب المدخل الحصين للسفارة الألمانية. وأضاف مجاهد: "كانت سيارة ملغومة قرب السفارة الألمانية ولكن هناك العديد من المجمعات والمكاتب المهمة الأخرى القريبة من هناك أيضا. من الصعب تحديد الهدف المقصود من الهجوم".

اقرأ ايضا:

قرقاش: إيران غير مستعدة للجيرة الحقيقية

قرقاش: حل الأزمة بين الأشقاء طريقه الصدق في النوايا