أخبار الان | الموصل – العراق (صحف)

أغلق مقاتلو تنظيم داعش، الشوارع المحيطة بجامع النوري الكبير في الموصل استعداداً على ما يبدو للمواجهة النهائية في المعركة من أجل معقلهم الكبير والأخير في العراق.

وشاهد سكان عشرات المقاتلين يتخذون مواقعهم في اليومين الماضيين حول المسجد الأثري الذي أعلن منه أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم المتشدد قيام ما أسماه دولة "الخلافة" في يوليو/‏ تموز 2014. 

وأصبح جامع النوري الكبير محوراً رمزياً للحملة العسكرية التي تقودها القوات العراقية، إذ يقول قادة عراقيون إنهم يأملون استعادته خلال شهر رمضان.

إقرأ: خبير عسكري: القوات العراقية تقف على أبواب الموصل القديمة

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان، إن تنظيم داعش خسر ما نسبته 80% من افراده الانتحاريين أو ما يطلق عليهم بالانغماسيين، مبيناً ان قوات الشرطة الاتحادية تواصل تقدمها في حي الزنجيلي شمال المدينة القديمة بالموصل. 

ومن جانبها، قالت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان، إن «مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 3 الفرقة السادسة وبالتعاون مع استخبارات الفرقة استولت على 23 صاروخاً حرارياً محمولاً حديثة الصنع وجديدة في حي الشفاء المحرر بالساحل الأيمن». 

وفي محافظة الأنبار ذكر مصدر أمني فيها، أن حصيلة التفجير الانتحاري الذي وقع الثلاثاء وسط قضاء هيت غرب المحافظة انتهت عند 17 قتيلاً و35 جريحا غالبيتهم مدنيون وبينهم صحفي يعمل مراسلاً لقناة فضائية عراقية

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو العراقي يقضي على 17 فردا من داعش في نينوى

وثائق حصرية عن محاكم داعش العسكرية.. ما أبرز التهم والأحكام التي أصدرتها؟