أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

بالتعاون مع وزارة الصحة، أوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية الاستقدام لوظائف أطباء الأسنان وذلك لإتاحة فرص العمل للأطباء السعوديين والسعوديات في القطاع الصحي.

أثار الخبر ضجة كبرى على تويتر، حيث دشن مغردون وسم " #ايقاف_استقدام_أطباء_الأسنان" الذي تصدر قائمة الوسوم الأكثر انتشارا فور اطلاقه.

ونالت تغريدة وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عبر حسابه الرسمي على تويتر والتي قال فيها :‏ بالاتفاق مع وزارة العمل تم ‫إيقاف استقدام أطباء الأسنان وأضاف: "أطباء وطبيبات بلدنا متميزون وأثبتوا كفاءتهم".الكثير من إعادة التغريد والردود.

وأيد الكثير من المغردين القرار مؤكدين أن أبناء البلد أحق بها، كما أشاروا إلى نسبة البطالة التي تزداد عاما بعد عام بأعداد كبيرة.

قدم خالد السليمان‏ @K_Alsuliman  شكره لوزارة العمل بقوله " شكرا لوزارة العمل، وللوزير الغفيص الذي يعمل لتوطين الوظائف بشكل حثيث.. باقي تصحيح خلل المادتين ٧٧و٧٨ !  #ايقاف_استقدام_اطباء_الاسنان".

ومدح ابراهيم البكيري‏ @ibrahim_albkeri  وزير الصحة قائلا " #ايقاف_استقدام_اطباء_الاسنان الربيعة .. يعمل كثيراً ويتحدث قليلاً.".

وقال علي شنيمر‏ @sheneamer " ابتسامة أطباء وطلاب طب الأسنان اليوم هي الأنصع بياضاً بعد قرار وزارة العمل #ايقاف_استقدام_اطباء_الاسنان".

وكتب فضل البوعينين‏ @Albuainain_f   #ايقاف_استقدام_اطباء_الاسنان  يفعل إستراتيجية توطين الوظائف والمهن ويعالج مشكلة الإنكشاف المهني. يفترض ان تعالج مشكلة الصيادلة ايضا".

ووصف محمد العنقري‏ @AlangariM القرار بالموفق في تغريدة قال فيها " خطوة وقرار موفق من#وزارة_العمل بالاتجاه الصحيح لمعالجة الانكشاف المهني وتشمل عشرات المهن منها ما اعلن اليوم عن  #ايقاف_استقدام_أطباء_الأسنان".

ورأى عبدالرحمن العليان‏ @AlolyanMe أن الطالب السعودي يملك ضميرا يفوق الأجانب "#ايقاف_استقدام_اطباء_الاسنان اسواء طالب سعودي فنياً يمتلك ذمة تعادل كثير من الاجانب ، ادعم ابناء وطني وخطوه في الاتجاه الصحيح".

وقال محمد السهلي‏ @malsahli  #ايقاف_استقدام_اطباء_الاسنان قرار رائع يفتح فرص عمل للمواطنين..الأهم دعمهم وفتح فرص المنافسة العادلة حتى تُضبط أسعار طب الاسنان "المتضخمه".

وتمنى خالد بن محمد الشنيبر‏ @Khaled_Bn_Moh  الأمر نفسه للمعلمين " #ايقاف_استقدام_اطباء_الاسنان توطين المهن دائما يكون أجدى. شكرًا وزارة العمل و وزارة الصحة على هذا القرار.عقبال إيقاف إستقدام المعلمين".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم