أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تواصل القوات العراقية هجماتها لاستعادة السيطرة على المناطق التي لا تزال خاضعة لاحتلال داعش في الجانب الغربي من مدينة الموصل، آخر وأكبر معاقله في البلاد.

وتمثل أحياء الشفاء والصحة والزنجيلي الواقعة إلى الشمال من المدينة القديمة، المناطق التي تسعى القوات الأمنية للسيطرة عليها.

تستمر المواجهات في احياء الزنجيلي والشفاء والصحة الأولى في الشطر الغربي للموصل شمال العراق التي أعلنت القوات العراقية المشتركة اقتحامها قبل خمسة أيام من أجل تحريرها من تنظيم داعش.

قوات الشرطة الإتحادية تمكنت بإسناد الطيران الحربي من صد هجوم لتنظيم داعش على مواقع الشرطة في باب الطوب مركز مدينة الموصل، وقال مصدر عسكري إن قوات الشرطة كبدت المهاجمين خسائر في الأرواح والمعدات.

من جانب آخر كشفت قيادة عمليات نينوى في الجيش العراقي، عن تحرير 54 حيا في الجانب الأيمن من الموصل، وقتلها 300 مقاتل تابعين لتنظيم داعش منذ شهر شباط/فبراير الماضي.

وفي هذا الصدد قال اللواء الركن نجم الجبوري قائد عمليات نينوى إن هناك تنسيقا بين جميع المحاور المتقدمة في معركة الموصل، لافتا إلى أن معظم المقاتلين التابعين لتنظيم داعش هم من الأجانب، باستثناء عدد محدود من المقاتلين المحليين.

وكشف الجبوري أن الفرق العسكرية توشك على استعادة الجانب الأيمن بالكامل، بعد القضاء على آخر جيب يحتله تنظيم داعش في الموصل القديمة، وأضاف أن القوات العراقية تمكنت في آخر عملية لها، من تحرير ثلاثين محتجزا لدى داعش في أحد مجمعات حي الزنجيلي.

وفي الحديث عن خسائر داعش، أعلن قائد قوات الشرطة الإتحادية الفريق رائد شاكر، أن داعش خسر ما نسبته ثمانين في المئة من أفراده الإنتحاريين، بسبب تصفية أعداد كبيرة منهم خلال الأسابيع الماضية، وانقسام آخرين إلى خلايا متفرقة يسودها الإرتباك.

 

اقرأ ايضا:

27 قتيلاً في إنفجار في الكرادة وسط بغداد وداعش يتبنى

قتلى وجرحى بهجوم إنتحاري في العراق