أخبار الآن | سوريا – درعا

افاد مراسل اخبار الان بان قوان الاسد زجت بحشود عسكرية ضخمة قادمة الى درعا عبر الاوتستراد الدولي دمشق درعا وتمركزت القوات في مدينة خربة غزالة.
وبحسب قيادي في الجبهة الجنوبية، فان الحشود العسكرية التي وصلت هي لمليشيات عراقية وايرانية ذات منهج طائفي وأشار ايضاً ان الأرتال العسكرية عبارة عن سرايا هاون ومضادات ارضية بالإضافة لعناصر مشاة.

إقرأ أيضا: مهجرو دمشق وريفها يشتكون قلة المساعدات المقدمة في جسر الشغور

بدورها أعلنت الجبهة الجنوبية عن استهدافها لتلك الارتال في منطقة خربة غزالة والاوتستراد الدولي. وتزامن وصول الارتال العسكرية لقوات الاسد مع قصف مدفعي على داعل غربي درعا وقصف درعا البلد بصواريخ الفيل والهاون كما شاهد ناشطون طائرات استطلاع في اجواء درعا البلد.

واشار مراسلنا الى ان هذه التعزيزات العسكرية لقوات الاسد ربما جاءت بنية فتح معركة جديدة في درعا لإستعادة حي المنشية الذي تمكنت المعارضة المسلحة السيطرة عليه قبل اتفاق.استانة.

وكانت قوات النظام قد قصفت امس أحياء في مدينة درعا جنوب سوري بالمدفعية، أسفر عن وقوع أضرار مادية. وجاء القصف بالتزامن مع وصول تعزيزات عسكرية للنظام السوري إلى الكتيبة المهجورة شرقي درعا.
وتأتي هذه التعزيزات بعد معارك دارت بين المعارضة والنظام في حي المنشية مكنت المعارضة من السيطرة على معظم الحي بمدينة درعا.

وفي ريف درعا قصفت قوات النظام بلدة النعيم بريف درعا الشرقي بالرشاشات. وكانت الطائرات الحربية التابعة للنظام قصفت أحياء درعا البلد، كما أغارت الطائرات على منطقة غرز شرقي درعا دون وقوع إصابات، بينما تعرض الطريق الواصل بين بلدتي الصورة والغارية الشرقية لقصف مدفعي.

إقرأ أيضا: ماكرون: اي استخدام للكيماوي في سوريا سيستدعي ردا  من باريس