أخبارالآن| دبي – الامارات العربية المتحدة ( أحمد التجاني )

اقتحم الجيش الوطني اليمني ، القصر الجمهوري من جهته الغربية في  مدينة تعز حيث وصلت عناصر الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية إلى البوابة الغربية للقصر الجمهوري في تعز ، وذلك بعد معارك عنيفة .
جاء ذلك تزامنا مع الاجتماع الذي سيعقده مجلس الامن غدا الثلاثاء،  لبحث الوضع الانساني والامني في اليمن .

بعد يوم من تمكن قوات الجيش الوطني من السيطرة ، على مدرسة عمار بن ياسر المحاذية للقصر الجمهوري شرق مدينة تعز.
اقتحم الجيش الوطني اليمني، ، القصر الجمهوري من الجهة الغربية بالمدينة 
مصادر عسكرية قالت إن الجيش بدأ هجوماً نارياً كثيفاً على مواقع الانقلابيين داخل القصر الجمهوري. لتندلع بذلك معارك عنيفة  
قبل وصول عناصر الجيش_الوطني اليمني و المقاومة_الشعبية إلى البوابة الغربية للقصر الجمهوري 

وقالت المصادر إن ميليشيات الحوثي وصالح قصفت "بشكل هستيري" المواقع والمباني التي تمكنت قوات_الشرعية من السيطرة عليها وتحريرها خلال مراحل التقدم 

كما أكدت المصادر ذاتها مقتل 18 من الانقلابيين وجرح العشرات خلال هذه المعارك.

قائد محور تعز في الجيش اليمني، اللواء خالد فاضل، أعلن في وقت سابق أن قواته على بعد أمتار من القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات في مدينة تعز.
مؤكدا أن القوات تمكنت من استعادة وتطهير مبنى البنك المركزي وكلية الطب والمواقع القريبة من القصر الجمهوري، مشيراً إلى أن ذلك كان وسط انهيارات كبيرة في صفوف قوات الحوثيين.

يأتي ذلك بالتزامن مع اجتماع مجلس الأمن الدولي  الذي سيعقد غدا الثلاثاء، وذلك لبحث الوضع الانساني والامني في اليمن والاستماع الى ما جاء به المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ احمد، حول نتائج مشاوراته الاخيرة مع اطراف النزاع اليمني، وملابسات الإعتداء  الغامض على موكبه في صنعاء.

وكان ولد الشيخ أحمد قد انهي الأربعاء الماضي ، جولة مشاورات معقدة في المنطقة شملت الرياض والدوحة وصنعاء، دون تحقيق أي تقدم بشأن مقترحاته لتجنيب ميناء الحديدة ويلات عمل عسكري وإعلان هدنة انسانية في رمضان، قبيل الذهاب الى مفاوضات جديدة في الكويت او جنيف خلال الشهر المقبل.

 

اقرأ أيضا:
اليمن.. تدمير 1500 لغم بجبهة ميدي والمعارك تشتد في نهم

الوضع الإقتصادي والمعيشي في شهر رمضان في اليمن