أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 تزوجت مترجمة لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، مجندا في صفوف داعش يحمل الجنسية الألمانية، في سوريا بعدما كانت وظيفتها التجسس عليه، لكنها انجذبت اليه على ما يبدو ولحقت به الى سوريا، وفق التقرير الذي نشرته شبكة "سي أن أن" الأمريكية. 

وافادت وثائق المحكمة الثلاثاء 2 ماي/ آيار أن "دانييلا غرين" أبلغت زملاءها في مكتب "ديترويت" بمكتب التحقيقات الفيدرالي انها زعمت التوجه الى المانيا لرؤية والديها لبضعة أسابيع في حزيران/يونيو 2014، لكن بدل ذلك توجهت الى تركيا وانتقلت عبر الحدود للزواج بمقاتل في التنظيم المتشدد.

موضوع ذو صلة: من هي "حسناء داعش" التي تقتنص ضحاياها من الجنود بالعراق؟

لكن بعد أسابيع عدة ، أدركت "غرين"، التي ولدت في "تشيكوسلوفاكيا" وترعرعت في ألمانيا، أنّها اقترفت خطأ كبيرًا بفعلتها هذه، فعادت إلى الولايات المتحدة، حيث تم إيقافها، ووافقت على التعامل مع السلطات الأمريكية، فحكم عليها بالسجن لمدة عامين تقريبا.
 
وأقرت "غرين" بأنها مُذنبة لقيامها بالإدلاء ببيانات كاذبة حول الإرهاب، ووافقت على مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي، وقد أُخلي سبيلها الصيف الماضي.

الجدير بالذكر أن زوج "غرين" الداعشي لم يتم ذكر اسمه في الوثائق، لكن شبكة "سي إن إن" قالت انه "دنيس غوسبرت"، مغني الراب الألماني الشهير المعروف باسم "ديزو دوغ".

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن "غوسبرت" مسجل في قائمة الارهاب منذ مطلع عام 2015، ووصفته بأنه مجند لداعش يركز على الألمان، مشيرة الى ظهوره في العديد من أشرطة فيديو للتنظيم وبينها واحد يحمل فيه رأسا مقطوعة لاحد معارضي التنظيم الارهابي (داعش).

اقرأ أيضا: "نساء داعش".. دمى عمياء في شباك التطرف