أخبار الآن | درنة – ليبيا – (وكالات) 

أفادت مصادر محلية في ليبيا بأن المقاتلات المصرية استهدفت قواعد لمسلحي "مجلس شورى درنة" التابع لتنظيم القاعدة الإرهابي بالمدخل الغربي لمدينة درنة شرقي ليبيا.

وكانت القوات الجوية المصرية واصلت ضرباتها ضد تجمعات للجماعات الإرهابية في درنة مساء الجمعة وحتى صباح السبت.

واستهدفت غارات الجمعة والسبت مناطق بحي الفتائح والشركة الصينية والملعب البلدي ووادي الناقه وثانوية الشرطة ومقر اللجنة الشعبية السابق.

وأوضحت المصادر أن هذه الضربات جاءت في أعقاب معلومات استخباراتية تؤكد دفع هذه المواقع للعناصر الإرهابية لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة الحياة اللندنية بأن الجيش المصري عزز رقابته على المثلث الحدودي مع ليبيا والسودان عند منطقة جبل العوينات في أقصى الجنوب الغربي، لضمان عدم تسلل أي متطرفين إلى الأراضي المصرية عبر تلك المنطقة.

ونقلت الحياة عن مسؤول مصري أن تلك المنطقة الجبلية الوعرة ستحظى بإجراءات صارمة من أجل فرض السيطرة على المنطقة الحدودية، وأن أي محاولات ستستهدف الأمنَ القومي المصري انطلاقاً منها سيتم الردُ عليها فوراً.

وأشار إلى أنه ستتم زيادة عددِ الطلعات الجويةِ لتمشيط المنطقة، ومراقبةِ الحدود بأجهزة متطورة، فضلاً عن زيادة أعداد وعتاد قوات الجيش فيها.

وأكدت مصادر أمنية للحياة أن حملاتِ مداهمة وتفتيش واسعة تتم لمختلف المناطق والطرق الجبلية، التي تربط صحراء مصر الحدودية مع ليبيا والسودان بحثاً عن منفذي حادث المنيا، وأوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية تستخدم شبكة من الطرق الجبلية، خلال محاولاتها التسلل إلى مصر، عبر الحدود الليبية والسودانية.