أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

لا يمر أي موسم رمضاني دون وجود عدد من المسلسلات المثيرة للجدل التي عادةً ما تحظى بنسب مشاهدات عالية وتكون حديث المجتمع السعودي؛ نظرًا إلى القضايا التي تتناولها تلك المسلسلات. 

وفي العادة تكون قضية الإرهاب على قائمة الدراما السعودية هذا العام، تضم 5 مسلسلات لنجوم كبيرة ووجوه شابة، بداية من "سيلفي" و"شباب البومب" إلى "يجي" و"غرابيب سود" و"سناب شاف"، في وجبة خفيفة القالب "دسمة المضمون". 

ومن آثار الجدل الذي قوبلت به المسلسلات تعرض حساب " ناصر القصبي" على تويتر لسيل من التهديدات والشتائم على خلفية انتقاده لتنظيم "داعش" الإرهابي.

مطالبات سعودية بإيقاف "شباب البومب"

وتعرض القصبي لتهديدات من أعضاء في "داعش" بقطع رأسه بسبب عرض حلقة "بيضة الشيطان" ضمن الجزء الأول من مسلسل "سيلفي" التي جسد فيها دور رجل يبحث عن ابنه الإرهابي.

أما مسلسل "غرابيب سود" فكان الأكثر إثارة بينها؛ لكونه يسلط الضوء على العناصر النسائية في تنظيم داعش الإرهابي، بدايةً من تجنيدهن، فتدريبهن، إلى مقاتلتهن بفرض أحكام مشددة عليهن وتفجير أنفسهن.

ومؤخرًا، أطلق مغردون وسما طالبوا فيه بوقف عرض شباب البومب، مطالبين وزارة الإعلام بالتدخل لوقف المسلسل، معتبرين أنه يبث رسائل سلبية للشباب والأطفال، كالتفحيط، واللغة المرفوضة، والتعامل غير اللائق  مع أولياء الأمور.

أما مسلسل كوميديا "يجي" ويتوقع أن يثير المسلسل موجة انتقادات في ظل تركيزه على الإسقاط الاجتماعي بتناول عدد من القضايا الاجتماعية المثيرة في محيط الشباب وغيرها من المواقف الحياتية المختلفة الخاصة بهم، في قالب كوميدي ساخر.

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

فيديو اختلاط في جامعة فهد بن عبد العزيز يشعل المغردين

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم