أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (صحف)

ستمثل التلميذة بشرى ميسون سليمان (تلمسان) الجزائر في التصفيات النهائية من الدورة الثانية لمسابقة " تحدي القراءة العربي" التي ستعقد فعالياتها منتصف شهر أكتوبر المقبل بدبي بالإمارات العربية  المتحدة حسب ما اعلن عنه الخميس خلال حفل اختتام التصفيات الوطنية نظم بالجزائر العاصمة.

وحسب المنظمين تم اختيار التلميذة بشرى ميسون التي وصفها أعضاء لجنة التحكيم بـ" المفكرة المقتدرة والمحللة المبدعة " من بين أكثر من مليوني مشارك جزائري، خلال التصفيات الوطنية التي جرت على ثلاث مراحل (على مستوى المؤسسات التربوية وما بين الولايات ثم على المستوى الوطني).

إقرأ: الجزائر تشهد أطول ساعات صيام فى العالم العربي هذا العام

وستنافس هذه التلميذة على لقب "بطل تحدي القراءة العربي" إلى جانب متنافسين من 15 دولة، وستحمل هذه الدورة اسم التلميذة المرحومة فاطمة غلام من الجزائر التي توفيت اثر حادث سير وهي متجهة للمشاركة في مسابقة تحدي القراءة العربي، وستوزع جوائز المسابقة منتصف شهر اكتوبر المقبل بدبي.

وتهدف مسابقة " تحدي القراءة العربي" -التي أطلقها نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى تنمية حب القراءة لدى الأطفال والشباب في العالم العربي وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم.

للإشارة فقد أشرفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت ووزير الثقافة عز الدين ميهوبي، على تكريم الفائزين، إلى جانب الأمينة العامة لمشروع تحدي القراءة العربي نجلاء الشامسي.

وقد تم تكريم مدرستين من فئة "المدرسة المتميزة "ويتعلق الامر بمدرسة عبد الحميد دار عبيد (مستغانم) ومدرسة الاطفال المعوقين بصريا (سطيف) إلى جانب تكريم فئة المشرف المتميز، حيث تسلم المشرف عبادي بلعيد درع المشرف المتميز من بين خمسة مشرفين، وفئة الجائزة الماسية التي تحصل عليها اوائل السنة الماضية الذين قرأوا 75 كتابا، وتكريم العشر الاوائل بجوائز مالية وشهادات تقدير و 75 كتابا الى جانب استضافتهم لمدة ثلاث أيام في امارة دبي.

يذكر أن اللقب الاول لبطل تحدي القراءة العربي، ناله التلميذ محمد جلود ذو سبع سنوات منحدر من ولاية  قسنطينة، وفي تصريح أكدت بشرى ميسون انها ستسعى للحفاظ على هذا اللقب الذي افتكته الجزائر السنة الماضية.

إقرأ أيضاً:

الجزائر في مقدمة الدول المستهدفة لتمركز أعضاء داعش

محمد بن راشد يعزي في وفاة شهيدة القراءة في الجزائر