أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

تصدرت عدة وسوم تكافح الإرهاب وتنعي أقباط مصر قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر وعدة دول عربية كان أبرزها السعودية والإمارات، بعدد تغريدات فاقت 150 ألف تغريدة.

يأتي هذا عقب مقتل 28 شخصا، وإصابة أكثر من عشرين، في حادث إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا في محافظة المنيا.

وأعرب مغردون عن استنكارهم الشديد للهجوم، قائلين إن "هذا العمل الإجرامي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والديانات السماوية".

وتضامن مغردون مع أهالي الضحايا وأكدوا أن الهجوم لن ينال من وحدة المصريين وعزيمتهم في دحر ومواجهة الجماعات "الإرهابية" .

كما اطلق مغردون وسم بعنوان "تكاتفنا أقوى من الإرهاب"، حيث عددوا الأسباب التي أدت إلى تكرار هذه العمليات .

واختلفت ردود فعل المشاركين في هذا الوسم، فمن المغردين من حمل الحكومة المسؤولية كاملة ، بينما أرجع آخرون الأسباب إلى انتشار الفكر التكفيري ودعوا إلى تنقيح المناهج التعلمية، في حين اتهم آخرون أطرافا خارجية بمحاولة زعزعة الاستقرار في مصر وتمويل الجماعات المتطرفة فيها.

كما ربط بعض المغردين بين الهجوم وقمة الرياض والخلاف الخليجي القطري.

ولم تغب الكلمة التي ألقاها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن حديث المغردين، إذ اسهبوا في مناقشتها و تقديم قراءتهم الخاصة في القصف المصري لمواقع المسلحين في ليبيا.

فقد أعرب المتفاعلون مع وسم #اضرب_ياسيسي_احنا_معاك مغردون مصريون عن مساندتهم الكاملة للجيش المصري في ضرب معاقل المتطرفين في ليبيا.

في المقابل، استغرب المتفاعلون مع وسم ‫#‏السيسي_يقصف_درنة‬ ما وصفوه بسرعة ضرب مواقع في ليبيا دون انتظار نتيجة التحقيق في الحادث." 

كما عدها آخرون بداية لتدخل عسكري في ليبيا.

قال د. محمد العبيدلي‏ @DrAlobeidli  #تكاتفنا_اقوى_من_الارهاب لن يرضى الإرهاب بأن يرى سلاما بين أطياف الشعب المصري ، ولن يرضى أهل مصر الشرفاء إلا بالقضاء عليه تماما .

وكتب يوسف الحسيني‏ @Youssefalhosiny   لا عزاء ولا شجب ولا رثاء،فلنبحث عن أصل الخلل في الفكرة او التطبيق ، ما حدث في #المنيا #minya اخطر من تفجير الكنائس #تكاتفنا_اقوي_من_الارهاب.

وأضاف فيصل الزعابي ‏‏ @AL_ZAABIF   كان #الله في عون #مصر وشعب مصر في مواجهة الوجه القبيح لـ #التطرف الذي يستهدف الأبرياء. #تكاتفنا_اقوي_من_الارهاب.

وقال Al-Zamalkawy @mamooody  التأيد كل التأيد للقوات المسلحة في حربها ضد جماعات الكفار من داعش في اي مكان #تكاتفنا_اقوي_من_الارهاب.

وعلق Hassan T. El-Wakeel‏ @Hassan_ElWakeel  #تكاتفنا_اقوى_من_الارهاب الجيش المصرى الالكترونى يوجه صفعه قوية لعمر البشير ويفضح كذبه امام العالم.

وتابع الرحــــــــــال ‏ @BANDOBE  #تكاتفنا_اقوي_من_الارهاب لا لكل من يرهبنا بفعله او عمله او كلامه.

وكتب سعد الحارثي‏ @ss1dd2eda  #تكاتفنا_أقوى_من_الإرهاب أهل مصرالحبيبة القتلة الارهابيين  باسم الاسلام  ليسوا إلا كلاب النار هكذا وصفهم رسول الله محمد والاسلام منهم برآء".

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

بعد انتهاء قمة الرياض.. سعوديون يقدمون شكرهم للملك سلمان

فيديو.. سعودية تلقن متحرشا درسا في الأخلاق ومغردون يطالبون بقانون صارم