اخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة(وكالات)

أعلنت السلطات المغربية عن تفكيك خلية إرهابية جديدة من أربعة أشخاص قالت أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة ضد منشآت سياحية حساسة.

وقال بيان للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المخابرات الداخلية أنها اعتقلت أربعة أشخاص من منطقتي الناظور ومارتيل قرب تطوان بشمال المغرب انخرطوا في أعمال الدعاية والترويج لأعمال التي ينفذها تنظيم داعش خارج مناطق نفوذه.

وأضاف البيان الذي تلقت رويترز نسخة منه أنهم اكتسبوا من خلال اتصالاتهم بأفراد متواجدين بالساحة السورية العراقية خبرات في مجال تحضير عبوات ناسفة تقليدية الصنع.

وقال أيضا خططوا لتنفيذ أعمال إرهابية بدول أخرى باستعمال متفجرات ضد منشآت حساسة وسياحية تهدف إلى إسقاط أكبر عدد من الضحايا و القيام باغتيالات سيرا على نهج داعش.

وأعلنت عن مصادرة أجهزة إلكترونية إضافة إلى مخطوطات تحرض على العنف و رسوم ومجسمات ترمز لداعش، حيث كانت إحصاءات المكتب قد أفادت في وقت سابق أنه تم تفكيك أكثر من 167 خلية في الفترة من 2002 حتى أواخر 2016 من بينها أكثر من 46 خلية على ارتباط وطيد بالمجموعات الإرهابية بالساحة السورية العراقية .

أقرأ أيضا:

داعش يهدد بحرب شاملة على الغرب في رمضان

اعتقال قسم كبير من افراد شبكة اعتداء مانشستر