أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلنت مصادر في قوات سوريا الديمقراطية أنها سيطرت بشكل كامل على سد البعث بعد أن انسحب منه تنظيم داعش.

ويعتبر سد البعث ثالث أكبر سد في سوريا، ويبعد عن سد الفرات مسافة 27 كيلومتراً، كما يقع بين مدينتي الطبقة و الرقة.

ويأتي هذا بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن غارات التحالف الدولي شرق سوريا أسفرت عن مقتل 80 فردا من  داعش

من جهة أخرى، دعت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان كل القوى الجوية العاملة في سوريا إلى التمييز بين الأهداف العسكرية المشروعة والمدنيين، معربة عن قلقها من قيام التنظيم باحتجاز المدنيين ومنعهم من مغادرة المناطق الواقعة تحت سيطرته.
ويأتي هذا بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن غارات التحالف الدولي شرق سوريا أسفرت عن مقتل 80 عنصراً من عائلات داعش

وأسفرت الاشتباكات التي دامت 6 أيام عن قتل مئة وتسعين فردا للتنظيم وأسر 12 آخرين، في حين أحكمت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها على 107 قرية ومزرعة في المحافظة.

وأوضحت جيهان شيخ أحمد إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قريتي حمرة ناصر وحمرة بلاسم (25 كم شرق مدينة الرقة) بعد مواجهات مع أفراد داعش دامت ثلاثة أيام، كما تقدمت إلى قرية اليمامة غرب مدينة الرقة التي تتبع إداريا لناحية مركز الرقة.

من جانبه قال مصدر محلي إن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على بلدة السلحبية الغربية (20 كم غرب مدينة الحسكة)، وأطبقت الحصار على أفراد التنظيم في بلدة كديران (25 كم غرب مدينة الرقة) ووادي شعيب المجاور، بعد أن تمكنت سابقا من رصد سد البعث ناريا.

وأفاد المصدر المحلي أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على مزرعة درويش شمال الرقة، وباتت مزرعة حطين تحت مرمى نيرانهم، الأمر الذي يهدد بحصار مزرعة الأسدية والتقدم نحو الفرقة 17، وإكمال حصار مدينة الرقة من الغرب.

وقال مصدر خاص إن ثلاثة أفراد تابعين للتنظيم قتلوا وجرح آخر، إثر قصف جوي يرجح أنه للتحالف طال مقرا لهم قرب سد الرشيد، بينهم إعلامي يدعى "أبو سراقة الجزائري".

اقرأ أيضا:
مجلس الأمن يبحث استخدام الكيماوي في سوريا

الحريري: بحثنا الوضع الإنساني والانتقال السياسي في سوريا