أخبار الآن | تعز – اليمن (وكالات)

قتل 6 مدنيون، وأُصيب 13 آخرون، اليوم الثلاثاء، بقصف مدفعي مكثف شنه المتمردون الحوثيون على الأحياء السكنية شرقي ووسط مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، بحسب مصدر محلي.

وقال ماهر العبسي وهو عضو في "شبكة الراصدين المحليين" (غير حكومية)، التي توّثق سقوط ضحايا الحرب في تعز، إن "6 قتلى من المدنيين بينهم أطفال ونساء سقطوا إثر قصف الحوثيين على حيي الضبوعة والحرية (بالمدينة)، فيما أصيب 13".

وأضاف لوكالة "الأناضول": "القصف ما يزال مستمر حتى اللحظة وحالة من الرعب والهلع تسود بين السكان في تلك الأحياء".

من جهة، قال مصدر طبي في مستشفى الجمهوري (حكومي) بالمدينة، إن قذيفة "هاون" أطلقها الحوثيون من منطقة الحرير شرقي المدينة، "سقطت على حي الضبوعة المجاور، ما أدى لسقوط ضحايا (لم يذكر عددهم)، وبينما كان الأهالي يسعفون الضحايا سقطت قذيفة أخرى في نفس الموقع".

وأشار للأناضول، أن "ثلاث قذائف أخرى، سقطت على حي الحرية، وأدت إلى مقتل أربعة مدنيين على الأقل".

المصدر ذاته، قال إن عدد المصابين من الحيين الذين وصلوا إلى المستشفى الجمهوري وصل عددهم إلى 9، فيما وصل بعض الضحايا لمستشفيات أخرى، موضحا أنه استقى معلوماته حول تفاصيل القصف من بعض المصابين.

ويحاصر مسلحو الحوثي مدينة تعز التي تخضع معظم أحيائها لسيطرة القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من منطقة الحوبان في الشمال، والربيعي في الشرق، فيما تحدها السلاسل الجبلية من الجنوب.

وفي 18 أغسطس من العام الماضي، تمكن الجيش اليمني، بمساندة المقاومة الشعبية، من كسر الحصار جزئياً من الجهة الجنوبية الغربية، في عملية عسكرية، وسيطروا على طريق الضباب، فيما يواصل "الحوثيون"، السيطرة على معبر "غراب"، غربي المدينة.

اقرأ ايضا:

واشنطن تبحث زيادة أنشطتها ضد الجماعات الإرهابية في اليمن

اليمن.. القوات السودانية تتقدم في مدينة ميدي