أخبار الآن | الدوحة – قطر (صحف)

نقلت وكالة الأنباء القطرية على موقع تويتر تصريحات متضاربة لوزير الخارجية القطري بشأن سحب عدد من سفراء الدولة أو إبعاد سفراء دول عربية.

اذ قالت الوكالة إن الدوحة طلبت سحب سفرائها من خمس دول عربية هي السعودية ومصر والكويت والبحرين والإمارات، ثم عاد الوزير محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وأكد أنه لم يتحدث عن سحب أو إبعاد السفراء وأضاف أن تصريحه قد أخرج من سياقه.

إقرأ: بعد تصريحات نسبت لأمير قطر.. الدوحة تعلن اختراق موقع وكالتها الرسمية

وفي سياق متصل أورد الشريط الإخباري على شاشة التلفزيون القطري مقتطفات من كلمة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، التي كانت وكالة الأنباء القطرية قد سحبتها لاحقا من على موقعها الإلكتروني.

والتصريح الذي أثار جدلا لما تضمنه من تحامل على دول عربية ودفاع عن إيران وحزب الله وإعلان صريح عن تواصل مع إسرائيل، نشر بكامله على الشريط الإخباري للتلفزيون القطري كما هو مبين في الفيديو المرفق.

وجاء في الكلمة أن لدى قطر تواصل مستمر مع إسرائيل، وأن التوتر مع الولايات المتحدة لن يستمر "بسبب التحقيقات العدلية تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الأمريكي".

وعن علاقات بلاده مع إيران، أوضح أمير قطر أن "إيران تمثل ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله"، وأن بلاده تحتفظ بعلاقات قوية مع الولايات المتحدة وإيران في وقت واحد.

وأوضح في حديثه أن ليس من المصلحة التصعيد مع إيران خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة، كما وصف الشيخ تميم مليشيات حزب الله اللبنانية بأنها حركة مقاومة.

إقرأ أيضاً:

عملية أمنية في قرية الدراز في البحرين

السعودية: أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمننا