أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

كشف مجلس محافظة نينوى العراقي عن بقاء نحو 350 فردا من داعش في الساحل الأيمن للمدينة، واضافت القوات الأمنية انها تسيطر على نحو 97% من إجمالي الأيمن وسيتم تحرير ما تبقى قبل شهر رمضان.

وأوضح الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول ان الأهالي المحاصرين في تلك الأحياء يبلغ نحو 35 ألف مواطن وهم على أتم الاستعداد للتعاون مع القوات الأمنية في حال اقتحام تلك الأحياء.

إقرأ: ماذا يحدث داخل الموصل القديمة

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول  إن "قوات مكافحة الإرهاب حررت حي النجار في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه".

وكشف مجلس محافظة نينوى عن بقاء نحو 350 داعشياً فقط في الساحل الأيمن للموصل، مشيراً إلى أن القوات الأمنية تسيطر على نحو 97% من إجمالي الأيمن وسيتم تحرير ما تبقى قبل شهر رمضان.

وقال عضو المجلس حسام العبار لصحيفة إن "ما تبقى من عناصر داعش في الجانب الأيمن للموصل لا يتعدى سوى 350 عنصراً بتنظيم داعش الإجرامي فقط".

وأضاف أن "القوات المشتركة تستعد لتحرير الزنجيلي والشفاء والموصل القديمة قبل حلول شهر رمضان المبارك"، مشيراً إلى إن "القوات الأمنية تسيطر على نحو 97 % من إجمالي الأيمن".

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تستعد للهجوم الأخير بجسر يوحد الموصل

أطفال العراق لن يلحقوا بركب التقدم بدون الإستثمار بالتعليم