أخبار الآن | المنامة – البحرين (وكالات)

أعلنت وزارةُ الداخلية البحرينية في مؤتمرٍ صحفي قبلَ قليل القبضَ على 286 شخصا من الخارجينَ عن القانون مؤكدا عودةَ الاوضاعِ الى طبيعتها في قريةِ الدراز بعدَ عمليةٍ امنية للسلطات.

وأكدت الوزارة انهُ سيتمُ التصدي لأي تجمعاتٍ تحريضية مضيفا ان الاجهزةَ الامنية امهلت الخارجينَ عن القانون ثمانٍ وأربعينَ ساعة بعدَ صدورِ قرارِ المحكمة قبلَ تنفيذِ العملية.

إقرأ: السعودية: أمن البحرين جزء لا يتجزأ من أمننا

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية أنها بدأت  تنفيذ عملية أمنية بقرية الدراز، بهدف حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية التي كانت عائقاً أمام حركة المواطنين، وأدت إلى تعطيل مصالحهم وشكلت خطورة على سلامتهم.

وكانت محكمة في المنامة حكمت على رجل الدين عيسى قاسم بالسجن لمدة سنة مع وقف التنفيذ، بعد إدانته بجمع الأموال بالمخالفة لأحكام القانون و"غسل الأموال" التي تم جمعها.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية أن أمن واستقرار مملكة البحرين الشقيقة جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد المصدر دعم المملكة العربية السعودية للإجراءات التي تتخذها مملكة البحرين الشقيقة في سبيل الحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين بها، وآخرها الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية البحرينية في قرية الدراز بهدف حفظ الأمن والنظام، والتصدي لكافة المحاولات الإرهابية التي تهدف إلى زعزعته والمساس به.
 

إقرأ أيضاً:

تضارب تصريحات الخارجية القطرية بشأن سحب سفراء دول عربية

عملية أمنية في قرية الدراز في البحرين