أخبار الآن | الرقة – سوريا (وكالات)

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرى شرق وغرب الرقة، لتتقدم بذلك إلى 107 قرية ومزرعة في المحافظة، خلال الأسبوعين الفائتين، يأتي ذلك بعد اشتباكات عنيفة مع داعش ادت الى قتل العشرات من مسلحي التنظيم.

وأكد مصدر في تلك القوات، استمرار الاشتباكات في بلدة حمرة ناصر في نفس المحور، بعد تحرير القوات لأجزاء واسعة منها. 

وفي الريف الغربي للمدينة، أحبطت قوات سوريا الديموقراطية هجوماً بسيارة مفخخة على قرية السلحبية الغربية، كما تم تفجير سيارة أخرى على مدخل قرية مجاورة. 

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية في المحور الشرقي على قرية بير حمد، التي تبعد كيلو متراً واحداً عن سد الحرية، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم "داعش" ، فيما لا تزال المواجهات مستمرة في بلدة حمرة ناصر التي سيطر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية على أجزاء منها.

وفي وقت سابق وصلت قوات سوريا الديمقراطية إلى مشارف سد البعث، ثالث أكبر السدود السورية في ريف الرقة الغربي، كما سيطرت على قرى جديدة بعد معارك مع تنظيم داعش ضمن إطار المرحلة الرابعة من عملية غضب الفرات.

وأشار مصدر عسكري ميداني  إلى أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قرية السلحبية الغربية بعد معارك عنيفة مع داعش، بعد أن كانت قد سيطرت على السلحبية الشرقية.

وبيّن أن قوات سوريا الديمقراطية باتت على مسافة أقل من 2 كم من سد البعث، ثالث أكبر السدود السورية بريف الرقة الغربي.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات المستمرة منذ 48 ساعة في المواقع المذكورة أسفرت عن مقتل 31 مسلحاً من "داعش"، إضافة إلى الاستيلاء على أسلحة ومعدات.

وأعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا- في وقت سابق أن قوات سوريا الديمقراطية انتزعت السيطرة على أكثر من ثلاثمئة كيلومتر مربع الأسبوع الماضي لتضيق بذلك الخناق على التنظيم في حملة تهدف لعزل قاعدة عملياته بالرقة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد ريان ديلون لوكالة رويترز إن من المعتقد أن ما يتراوح بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف من مقاتلي تنظيم داعش متحصنون في مدينة الرقة حيث يواصلون تعزيز الدفاعات للتصدي للهجوم المتوقع، مما يدفع التحالف لشن ضربات جوية لمنعهم من ذلك.

اقرأ ايضا:

داعش لأهالي الرقة ودير الزور.. التعامل بعملتنا فقط ويمنع تحويلها لأي عملة أخرى

قوات سوريا الديمقراطية تضيق الخناق على داعش في الرقة