أخبار الآن | واشنطن – أمريكا (أ ف ب)

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الأمريكية شنّت غارة على قاعدة لتنظيم القاعدة في اليمن أدّت إلى مقتل سبعة مسلحين.

وشُنّت الغارة في محافظة مأرب في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي. وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الاوسط في بيان إن القوات الأمريكية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية مستخدمة اسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة.

واضافت ان غارات من هذا النوع تتيح بمعرفة مواقع تنظيم القاعدة في اليمن وقدراته ونواياه، ما يسمح لنا مواصلة مطاردته وإضعافه.

وكثفت الولايات المتحدة هجماتها على تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية منذ تولي دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني/يناير الماضي.

ويشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي والمتمردين الحوثيين المتحالفين مع أنصار المخلوع علي عبد الله صالح والمدعومين من ايران.

وتخشى الولايات المتحدة من ان يعزز تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية وجوده مستغلا الفوضى الناجمة عن الحرب وكذلك من أن ينظم هجمات على الاراضي الامريكية.

وفي آذار/مارس الماضي، أكدت صحيفة “نيويورك تايمز” ان إدارة ترامب أعطت البنتاغون الضوء الأخضر لشن غارات جوية او عمليات كوماندوس في اليمن من دون موافقة مسبقة من البيت الابيض.

اقرأ ايضا:

واشنطن تبحث زيادة أنشطتها ضد الجماعات الإرهابية في اليمن

إعادة إعمار سوريا وليبيا واليمن تكلف 360 مليار دولار