أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة- (منى عواد)

قالت مصادر أمنية إن القوات العراقية تحاول طرد تنظيم داعش من آخر معاقله بالجهة الشمالية من غربي مدينة الموصل , كما أكد مصدر رسمي عراقي تحرير 97% من أيمن الموصل من قبضة تنظيم داعش.

ساعةُ الحسم اقتربت في الموصل  ..وفق تصريحاتِ كثير من المسؤولين والمحللين ..فقد شرعت الشرطة الاتحادية العراقية بقصفِ أهدافٍ  لتنظيم داعش في المدينة القديمة غرب الموصل تمهيدا لاقتحامها واستعادتها من التنظيم، وهي آخرُ معاقل المتطرفين بالإضافة إلى حي الزَنجِيـِلي في غرب المدينة، وذلك عبر المدفعية الثقيلة وصواريخ "الغراد".

يأتي هذا بعد استعادة القوات العراقية لحي السابع عشر من تموز الاستراتيجي من داعش بالكامل..وأظهرت صورا وزعتها الشرطة الاتحادية تحت إشراف قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت على إطلاقِ تلك المقذوفات والصواريخ. كما وأظهرت صورا جوية سقوط تلك المقذوفات والصواريخ على مواقع المتطرفين وسط الأحياء السكنية في الموصل.

وفي الأثناء، قال مصدرُ أمني عراقي إن كبارَ قادة العمليات العسكرية اجتمعوا في الموصل برئاسة قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير يار الله لبحثِ خطة السيطرة على ما تبقى من الجانب الغربي من الموصل.
ومنذ أكثر من شهر تخوض قوات الشرطة الاتحادية العراقية معارك عنيفة في المدينة القديمة المكتظة بالمنازل والأزقة وهو ما يجعلها أكثر ساحاتِ المعركة تعقيدا. وقال قائدُ قوات مكافحة الإرهاب الفريق عبد الغني الأسدي إن إعلان نهاية وجود تنظيم داعش في كامل الجانب الغربي للموصل "سيكون في وقتٍ قريب بعد أن بدأ بالانهيار".

من الموصــــل  الفريق الركن عبد الغني الاسدي  قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب 
 

إقرأ أيضاً

داعش ينهار ويخلي قياداته من الموصل

الجيش العراقى يقتل "مسؤولا" في داعش ويحرر 6 قرى فى الموصل