أخبار الآن | الموصل – العراق (صحف)

قتل ما يسمى بمسؤولِ "الشؤونِ الادارية لنينوى والرقة" في تنظيمِ داعش الارهابي محمد مجبل الجواري، بضربةٍ جوية غربَ مدينةِ الموصل شمالَ العراق، حسبَ ما ذكرت مصادر أمنية عراقية.

هذا وتمكنت القواتُ العراقية ، من تحريرِ ستِ قرى ومجمعٍ سكني غرب الموصل، وبحسب مصدر عسكري عراقي فقد تم تحرير مجمع تل بنات السكني وقرى عين فتحي الجنوبي وعين غزال الأولى وعين غزال الثانية وباشوك وخيلو وتل خان، مشيراً إلى أن العملية نجحت بعد محاصرة تامة وعمليات ليلية استمرت لعدة أيام أدت إلى انهيار مسلحي التنظيم.

وقال قائد قوات مكافحة الإرهاب العراقية الفريق عبد الغني الأسدي إن إعلان نهاية وجود تنظيم داعش في كامل الجانب الغربي للموصل "سيكون في وقت قريب بعد أن بدأ بالانهيار".

وأضاف أن مهمة هذه القوات "انتهت في الجانب الغربي للموصل بعد أن تمكنت من استعادة 47 حيا ولم يتبق إلا حي النجار".

من جانبه، أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب طالب شغاتي أن مهمة القتال لقواته في الجزء الغربي لمدينة الموصل "قد انتهت بعد أن تم تحقيق كل الأهداف التي وضعتها القيادة العسكرية لهذه القوات".

وأضاف شغاتي في تصريح للصحفيين من الموصل أن هذه القوات "تمكنت من استعادة 47 حيا وهي تقاتل الآن في حي النجار الذي سيكون آخر الأحياء في هذه المهمة"، وأنهم سيكونون بانتظار تعليمات جديدة من القائد العام للقوات العراقية.

وقالت مصادر عراقية إن المواجهات تجري حاليا في حي النجار، القريب من حي 17 تموز، وهو آخر الأحياء التي أعلنت القوات العراقية اقتحامها له أمس السبت في محاولة لاستعادته من تنظيم داعش.

في سياق متصل قال مصدر أمني إن ثلاثة مدنيين قتلوا بنيران تنظيم داعش أثناء محاولتهم الفرار من مناطق سيطرة التنظيم في الجهة الشمالية من غربي الموصل، وأضاف المصادر أن قناصة التنظيم أطلقوا الرصاص على الفارين في حي النجار وهم في طريقهم للوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات العراقي.

ونفذ التنظيم الإرهابي عملية إعدام جديدة بحق 4 عراقيين رمياً بالرصاص فى غرب محافظة الأنبار عند قضاء «القائم» الحدودي مع سوريا، بتهمتين كيديتين، وفق ما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية. وأضافت أن التهم شملت تهريب العوائل من «القائم» إلى مناطق بعيدة ومحررة من سيطرة التنظيم، والتعاون مع الأجهزة الأمنية العراقية وتزويدها بمعلومات عن تجمعات «داعش» ومقارهم وتحركاتهم فى القضاء.

اقرأ ايضا:

داعش يجري إختبارات كيماوية على مدنيين في الموصل

الجيش العراقي يعلن استعادة 47 حياً غرب الموصل