أخبار الآن | الموصل – العراق حصري (وسام يوسف)

تمكنت قوات الرد السريع العراقية من تحرير عدد من الأيزيدات الاتي كن مختطفات لدى ثلاثة من قادة داعش لدى إقتحام إحدى المنازل في حي 17 تموز بعد قليل من تحرير هذه المنطقة الواقعة غربي الموصل.

من منزل الى منزل تقتحم قوات الرد السريع العراقية اثناء تحريرها  منطقة ١٧ تموز غربي الموصل اوكار مسلحي داعش لتعثر في هذا المنزل علي فتاتين أيزيديتين كان التنظيم قد اختطفهما قبل ثلاث سنوات بعد ان قتل المقاتلون العراقيون ثلاثاً من مسلحي داعش فيه.

تنقل قوات الرد السريع الفتاتين الى احد مقراتها الخلفية في انتظار قدوم عائلتيهما لاستلامهما . ولكن الخوف كان باديا على الفتاتين فاستعانت القوات العراقية باحدى السيدات من المناطق القريبة كي تهدئ من روعهما بعد معاناة اختطافهما لسنوات من قبل مقاتلي داعش. 

وتستمر عمليات التطهير من قبل القوات العراقية من منزل الى اخر بحثا عن مقاتلي داعش المتحصنين داخل المنازل والذين يتخذون من المدنيين دروعا بشرية لكي تنقذهم  حيث ان العوائل تخشى الخروج الى حين رؤيتهم للمقاتلين العراقيين خشية من بطش مقاتلي داعش. 

ومع اقتراب نهاية معركة تحرير مدينة الموصل ومحاصرة مقاتلي داعش في ثلاث احياء فقط يترقب اهالي المخطوفين والمفقودين من سكان المدينة مصير الالاف من ابنائهم وبناتهم عسى ان تعثر عليهم القوات العراقية على قيد الحياة في المتبقى من مناطق الموصل.

إقرأ أيضاً

الأسرى لدى داعش "فئران تجارب" لتطوير أسلحة كيماوي

الجيش العراقي يعلن استعادة 47 حياً غرب الموصل