أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، إن الرئيس السورى، بشار الأسد، ارتكب جرائم لا توصف بدعم من إيران، جاء ذلك خلال كلمته فى القمة الإسلامية الأمريكية، المنعقدة، اليوم الأحد، فى العاصمة السعودية، الرياض.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن على الدول المعنية بالقضية السورية التعاون لإنهاء الحرب في البلاد جاء ذلك خلال كلمته في القمة الإسلامية الأمريكية، المنعقدة، اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض.

وأشار ترامب خلال القمة إلى أن بشار الأسد ارتكب جرائم لا توصف بدعم من النظام الإيراني، الذي يوفر الأسلحة والتدريب للإرهابيين والجماعات المتطرفة، داعيا دول العالم إلى عزل إيران.

واعتبر الرئيس الأمريكي أن قرار السعودية بوصم مليشيا حزب الله اللبناني بالإرهاب قرار صائب، مثمنا دور تركيا والأردن وقطر وكل من يساهم في الحرب على الإرهاب واستقبال اللاجئين.

وحث الرئيس الأمريكى، فى كلمته، خلال القمة، المنعقدة، اليوم الأحد، فى الرياض، بحضور رؤساء وزعماء الدول الإسلامية والعربية، الدول العربية، والمسلمة، على عدم تقديم أى ملاذ للإرهابيين، مضيفًا "أخرجوهم من أماكن عبادتكم، أخرجوهم من مجتمعاتكم".

وأضاف دونالد ترامب، "على كل دولة في المنطقة واجب ضمان ألا يجد الإرهابيون ملاذا على أراضيها".

وكان، دونالد ترامب، قال فى مطلع كلمته، خلال القمة،  إن أمريكا لديها رؤية للسلام والأمن والرخاء فى الشرق الأوسط والعالم.

كما تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي بعض ما جاء في كلمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي ألقاها في القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض، وقال فيها" أن نظام الاسد ارتكب جرائم لا توصف بدعم من إيران"

 

اقرأ أيضا 
ترامب يشارك الملك سلمان رقصة "العرضة" السعودية

هكذا غردت "إيفانكا ترامب" عقب لقائها بثلة من السعوديات